سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يسأل عن غرض وجود القوات الأمريكية بالخليج

الأكاديمي الإماراتي كان يتحدث عن تصريح الرئيس الأمريكي بخصوص "حماية السعودية" - أرشيفية
الأكاديمي الإماراتي كان يتحدث عن تصريح الرئيس الأمريكي بخصوص "حماية السعودية" - أرشيفية

وجّه أكاديمي إماراتي الثلاثاء انتقادات للولايات المتحدة الأمريكية على خلفية موقفها من الهجمات التي تعرضت لها منشآت شركة أرامكو النفطية السعودية السبت الماضي.


وفي إشارة لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها إنه لم يتعهد للسعودية بحمايتها، تساءل الأكاديمي عبد الخالق عبد الله عن سبب الوجود العسكري الأمريكي في منطقة الخليج "إذا كانت واشنطن عاجزة أو غير راغبة في الرد على عدوان إيراني غاشم وقع على دولة خليجية".


وقال: "إذا كانت واشنطن عاجزة أو غير راغبة في الرد على عدوان إيراني غاشم وقع على دولة خليجية واستهدف اكبر مجمع نفطي على وجه الأرض، فما الغرض من وجود أسطولها الخامس وحاملة طائراتها وقاعدة عديد و9 قواعد عسكرية في شمال وجنوب الخليج العربي ونحو 70 ألف جندي أمريكي على بعد 100 كيلومتر من إيران".

 

 

 

 

والاثنين، قال الرئيس الأمريكي، في معرض تعليقه على مستجدات الهجوم على "أرامكو" السعودية، إنه "لم يعد السعوديين بحمايتهم ولكننا سنساعدهم".


وأضاف: "يبدو أن إيران تقف وراء الهجوم على المنشأتين النفطيتين في السعودية"، لكنّه أضاف أنه "يود بالتأكيد تجنّب" اندلاع حرب مع طهران.

التعليقات (4)
يحيى
الثلاثاء، 17-09-2019 10:19 م
ما هذا الغباء؟ أحقاً تسأل ؟ اصحوا يا انعام
rmb
الثلاثاء، 17-09-2019 09:14 م
الغرض هو سرقة أموالكم وحلبكم يا بقر
غسان
الثلاثاء، 17-09-2019 06:17 م
تصور كم المال عندكم ولم تطوروا أو تخترعوا شيئا واحدا ..ما عدى التجارة بجيوب الناس كرامتهم فنادق ملاهي حانات اعلام فاسد...نسيت والكابوتشينو أكبر الدول المستوردة للسلاح بكل أنواعه ولا تملكون طائرة لتزويد الطائرات بالوقود في الجو .. كل اساليب وتقنيات التجسس على المواطنين والضيوف ..انتم مين .؟وهو فيه ايه...؟
نور
الثلاثاء، 17-09-2019 06:10 م
يا عيب الشوم وياللفضايح ..أمريكا دولة عظمى بتقزمكم ولها مصالح استراتيجية بالمنطقة تتجاوز الخليج ..ولن تغامر بمكاسبها من أجل فلان أو علان فاسد ويعشق القتل والتباهي بالغير لفرض عفنه على الجميع أو لأكل أموال الناس وحقوقهم..ولن يفيد أمريكا في شيء ..والضرائب التي تدفعها مرغما هي مقابل استمرارك كدولة معترف بها وليس للدفاع عنك

خبر عاجل