سياسة عربية

وزير يمني: ‏نملك أدلة على علاقة الإمارات بالقاعدة وتنظيم الدولة

سبق أن طالبت الحكومة اليمنية والبرلمان بسحب الإمارات من جهود التحالف العربي- جيتي
سبق أن طالبت الحكومة اليمنية والبرلمان بسحب الإمارات من جهود التحالف العربي- جيتي
اتهم وزير يمني، الإمارات، الأربعاء، بأنها على علاقة مع القاعدة وتنظيم الدولة، جنوب اليمن، متحدثا عن امتلاك الحكومة الشرعية أدلة على ذلك.

جاءت الاتهام في تغريدة لوزير النقل صالح الجبواني، نشرها الأربعاء، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، حيث كتب: "‏لدينا كل الدلائل على علاقة الإمارات بتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن وبالأسماء".

وتابع: "هي تستخدم هؤلاء الإرهابيين في ضرب تعزيزات الجيش اليمني بطريق محافظتي شبوه أبين" جنوب اليمن.

وقال الجبواني: "آن لأبناء محافظتي شبوة وأبين وقبائلها في هذه المناطق تحديد موقف من الإمارات وإرهابييها، قبل أن يقع الفأس برأس الكل بجريرة هذه الجرائم".

ولم يصدر تعليق فوري من الإمارات.

وسبق أن دعا وزير النقل اليمني مع وزير الداخلية أحمد الميسري ونائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري، إلى إنهاء دور الإمارات في التحالف العربي باليمن.

وقبل أكثر من أسبوعين، سيطر انفصاليو الانتقالي الجنوبي على محافظتي عدن وأبين جنوب البلاد، بدعم من طيران إماراتي استهدف مواقع للجيش اليمني، ما أسفر عن سقوط نحو 300 بين قتيل وجريح، بحسب بيان لوزارة الدفاع اليمنية.

وأقرت الإمارات، عقب ذلك، بشن تلك الغارات، لكنها بررت ذلك بأنها استهدفت "مجموعات إرهابية مسلحة" ردا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن، وهي التبريرات التي رفضتها الحكومة اليمنية ووصفتها بـ"الزائفة".
التعليقات (0)