سياسة عربية

السراج عن حفتر: لم يعد شريكا في الحل السياسي بليبيا

قال السراج خلال لقائه رئيس الوزراء الإيطالي إننا "حريصون على دحر العدوان وإنهاء مشروعه لعسكرة الدولة"- فيسبوك
قال السراج خلال لقائه رئيس الوزراء الإيطالي إننا "حريصون على دحر العدوان وإنهاء مشروعه لعسكرة الدولة"- فيسبوك

شدد رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج الأربعاء، على أن "المعتدي لم يعد شريكا في الحل السياسي"، في إشارة إلى اللواء المتقاعد خليفة حفتر.


وقال السراج خلال لقائه رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بالعاصمة روما، إننا "حريصون على دحر العدوان، وإنهاء مشروعه لعسكرة الدولة"، معربا عن تقديره لموقف إيطاليا الرافض للعدوان، والداعم للمسار الديمقراطي في ليبيا، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للسراج.


من جهته، أكد كونتي أنه "لا حل عسكري للأزمة الليبية"، مشيرا إلى أن إيطاليا حريصة على إيجاد حل سياسي، لتحقيق الاستقرار وتنمية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين.

 

اقرأ أيضا: زيارات متزامنة إلى "إيطاليا" بشأن ليبيا.. صدفة أم بالاتفاق؟


وبحسب بيان حكومة الوفاق، فإن "رئيس الوزراء الإيطالي رحب بمبادرة السراج، وبدور حكومة الوفاق الفاعل في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه، وكذلك بدور خفر السواحل الليبي بمكافحة الهجرة غير النظامية وإنقاذ المهاجرين، رغم وضع الأزمة الراهن وكل الصعوبات".


ولفت البيان إلى أن الاجتماع تناول عددا من الملفات المتعلقة بدعم ليبيا في مجال الخدمات والبنية التحتية، واستمرار التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير النظامية، واستمرار دعم خفر السواحل بتوفير البرامج التدريبية والإمكانات اللازمة التقنية والفنية.

التعليقات (1)
سليم
الأربعاء، 18-09-2019 05:08 م
هي كلمة ثابتة في كل زمان ومكان حفتر ارهابي بكل المعاني ولا حوار معه أو مع أحد من عصابته ويجب اتخاد كل التدابير لدفنه في مكانه هو وعصابته والقوادين الذين يدعمونه ربنا ذلهم ذل لم يحصل مثله في التاريخ ولسه للقصة بقية...