سياسة عربية

"العودة" يطالب "الأمم المتحدة بالضغط لإعادة إعمار "اليرموك"

كان النظام السوري استعاد السيطرة بشكل كامل على مخيم اليرموك منتصف العام الماضي- جيتي
كان النظام السوري استعاد السيطرة بشكل كامل على مخيم اليرموك منتصف العام الماضي- جيتي

طالب مركز العودة الفلسطيني، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بالضغط من أجل إعمار مخيم اليرموك، في العاصمة السورية دمشق.

 

"العودة" دعا "حقوق الإنسان"، إلى اتخاذ تدابير جادة للضغط على حكومة النظام السوري لترجمة وعود إعادة إعمار مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

 

وفي مداخلة للمركز، خلال جلسة نقاش في مجلس حقوق الإنسان، المنعقد بدورته الاعتيادية في جنيف، أوضح "العودة"، أن مخيم اليرموك جنوبي دمشق، يخضع للحصار منذ نحو خمس سنوات.

 

وقال إن سكان المخيم أرغموا على النزوح خارجه، بعد المعارك الطاحنة داخله، والقصف الذي أدى إلى تدمير 20 بالمئة من مبانيه بشكل كامل، و40 بالمئة بشكل جزئي.

 

ولفت نداء المركز، إلى أن النظام السوري، لا يزال "يغض الطرف عن مناشدات المدنيين للعودة الآمنة إلى منازلهم وممتلكاتهم التي تتزايد سرقتها في المخيم وحوله".

 

وأبدى المركز امتعاضه من من القوانين الرسمية المقررة أخيرا في سوريا، والتي تعد بمثابة "العقاب الجماعي لشريحة من اللاجئين الفلسطينيين المدنيين"، ممن تصنفهم تحت القانون 19 لمكافحة الإرهاب.

 

وكان النظام السوري استعاد السيطرة بشكل كامل على مخيم اليرموك، منتصف العام الماضي، بعد إخراج كافة المقاتلين المنتمين لفصائل المعارضة، وتنظيم الدولة إلى الشمال السوري.

 

 

التعليقات (0)