سياسة دولية

ابن سلمان وبومبيو يؤكدان مسؤولية إيران عن هجمات أرامكو

محمد بن سلمان و بومبيو في جدة- جيتي
محمد بن سلمان و بومبيو في جدة- جيتي

جددت السعودية والولايات المتحدة الأمريكية اتهام إيران بالمسؤولية عن هجمات تعرضت لها منشآت شركة أرامكو النفطية السبت الماضي.


وفي بيان للخارجية الأمريكية حول الزيارة التي قام بها الوزير مايك بومبيو الأربعاء إلى جدة، أكدت واشنطن والرياض أنهما "اتفقتا على أن هذه الهجمات لا تهدد السعوديين فحسب، بل تهدد الأمريكان الذين يعيشون بالمملكة أيضا".


وأشار البيان إلى أن بومبيو وولي العهد السعودي، أكدا أن "الهجمات التي شنت من إيران واستهدفت منشآت نفطية سعودية أمر غير مقبول وشددا على ضرورة اتحاد المجتمع الدولي لمواجهة إيران، والتصدي لممارساتها في المنطقة".


وكان بومبيو وصل إلى جدة الأربعاء، حيث التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لبحث تداعيات الهجوم على "أرامكو".


وقبيل لقائه بابن سلمان، أعتبر بومبيو، أن الهجمات على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية تشكل "إعلان حرب" إيرانيا.


التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الخميس، 19-09-2019 12:09 م
بومبيو جاء لكي يتوسل ابوراس مطعوج لو في حالة قرات افكار الاكوان المتعددة وشاهدتني لا تطلب من ترامبكوشنر اقالتي او قتلي او ان تقلدني بهندامي
ABARAN
الخميس، 19-09-2019 08:40 ص
الكـل يعـــرف قــرن الشــــيطان يخــرج من نجـــد حيـث الرياض وآل سـعود... مهلكـة آل سـعود قالـوا سـينقلـون الحـرب داخـل إيـران... إنتقـلت داخـل كيـانهم... بـل في عصـب اقتصـادهم... ولن يسـتطيعوا الـرد على إيران وخاصـة بمفردهـم جـبنـاء... أوغـاد... اليمـن الفقيـر جمـعُ لـه العالم بأسـره ليقتلـوا نسـاءه وأطفالـه... هـؤلاء البـدو أنصـاف البهـائم... العـاله عاثـوا وأكثـروا في الأرض الفسـاد... وإنا نبـرأ إلى اللـه منهم ومن افعالهـم...

خبر عاجل