حقوق وحريات

حزب مصري يطالب بالتحقيق في فساد السيسي وقادة بالجيش

حزب الاستقلال أعلن تضامنه مع كل الدعوات المطالبة بمحاربة الفساد- جيتي
حزب الاستقلال أعلن تضامنه مع كل الدعوات المطالبة بمحاربة الفساد- جيتي
طالب حزب الاستقلال المصري بفتح تحقيق فيما كشفه مؤخرا الفنان والمقاول محمد علي من وقائع فساد تخص رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي وبعض كبار قادة الجيش.

وقال، في بيان له، الخميس، وصل "عربي21" نسخة منه: "حالة من الحراك الإعلامي الإلكتروني والتلفزيوني انتابت الشعب المصري خلال الأسبوعين الماضيين، إثر نشر المقاول محمد علي لعدة فيديوهات متلاحقة كشف فيها عن أوجه متعددة لاستخدام المال العام في غير مكانه الطبيعي".

وأشار حزب الاستقلال إلى أن "الفنان محمد علي تحدث عن قصور للرئاسة يتم بناؤها في وقت يحتاج فيه الشعب لمتطلبات أولى وأهم من ذلك من مدارس ومستشفيات ووسائل نقل آمنة وآدمية".

وأضاف البيان:  كما تحدث عن استخدام الجيش المصري، الذي نعتز به، في أعمال ومهام خارج نطاق ما حدده الدستور له، مما تحيد به عن مهامه القتالية في الدفاع عن أرض وسماء ومياه الوطن".

وتابع:" في رد واضح اعترف رأس النظام في مصر (السيسي) ببناء هذه القصور على الملأ، وحيث أن جموع الشعب المصري التي نعتز بها وبآرائها ترغب في معرفة الحقيقة، وهذا ما شهدت عليه الملايين منهم الذين تناقلوا وأيدوا تلك الفيديوهات".

وأردف:" كان لزاما علينا كحزب سياسي أن نطالب بفتح التحقيق في صحة صرف هذه الأموال التي هي ملك للشعب المصري، وليست ملكا للحكام، ونحن في الحقيقة لا نأبه كثيرا للردود التي تقتصر على وصف محمد علي بالمحتال أو الحرامي؛ فنحن لا يهمنا شخصيته، ولكن كم المعلومات التي طرحها في فيديوهاته والتي اقتصر الرد عليها بنحن شرفاء وثقوا بنا".

واستطرد قائلا:" نحن نطالب بتحقيق نزيه وحقيقي، ومن ثم نعلن تضامننا مع كل جموع الشعب المصري التي ترغب في أن يتوقف نزيف الثروة المصرية، ونتضامن مع كل الدعوات المطالبة بمحاربة الفساد أيا كان مصدره أو القائمون عليه، وفي عودة الجيش المصري إلى مكانته لدى الشعب المصري".
التعليقات (0)

خبر عاجل