سياسة عربية

"الحوثي" تعلن عملية بمحور نجران وأسر ضباط سعوديين (شاهد)

الحوثي أعلن اغتنام آليات سعودية ومحاصرة جنود سعوديين- المسيرة نت
الحوثي أعلن اغتنام آليات سعودية ومحاصرة جنود سعوديين- المسيرة نت

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، السبت، إطلاق عملية "نصر من الله" في محور نجران، متحدثا عن تمكن عناصرها من أسر ألفي شخص بينهم ضباط يحملون الجنسية السعودية.

 

وأوضح المتحدث وفق ما نقلته قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن العملية "من أكبر عمليات استدراج لقوات العدو منذ بدء العدوان، واستمرت لأشهر عدة"، وفق قوله.

 

 

 



وأعلن الحوثيون وفق بيانهم الرسمي، "سقوط 3 ألوية عسكرية من قوات العدو بالكامل، واغتنام مئات الآليات والمدرعات خلال العملية الكبرى بمحور نجران"، قاصدا بذلك قوات الحكومة الشرعية وقوات سعودية.

وأكدوا "وقوع الآلاف من عناصر قوات العدو في الأسر بينهم أعداد كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيش السعودي خلال عملية نصر من الله".

وقالوا: "بعد مرور 72 ساعة فقط من بدء العملية، قامت قواتنا بإطباق الحصار على 3 ألوية من المخدوعين وفصيل كامل من الجيش السعودي".

 

ولم تعلق السعودية والتحالف العربي بعد على ما أعلنه الحوثيون، الذين سبق أن طرحوا مقترحا بتهدئة.

 

"لا التزام من السعودية"

 

 

ونفت كذلك جماعة "الحوثي"، السبت، صحة تسريبات عن وقف "جزئي" للعمليات العسكرية من طرف السعودية في اليمن.

جاء ذلك على لسان عضو "المجلس السياسي‎ الأعلى" للجماعة، محمد علي الحوثي، في خبر أوردته عنه قناة "المسيرة" التابعة لهم.

وفنّد الحوثي صحة ما وصفها بـ"التسريبات" التي تحدثت عن وقف جزئي للعمليات العسكرية.

واعتبر رئيس ما كان يسمى باللجنة الثورية للجماعة، أن مبادرة مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة (أعلى سلطة سياسية في مناطق سيطرتهم) تنص على الوقف الكامل لما وصفه بـ "العدوان".

وأوضح الحوثي أنه "لا صحة لأي تسريبات من جانب التحالف العربي عن وقف جزئي للعمليات العسكرية"، قائلاً إن جماعته "لن تقبل إلا بوقف شامل ورفع الحصار".

ولفت إلى أن التسريبات التي تناولتها بعض الصحف الأمريكية عن اتفاق مع السعودية لوقف القصف في 4 مناطق "تظل تسريبات لا جهة رسمية تقف خلفها".
التعليقات (11)
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 29-09-2019 03:56 م
الى المدعو / رجب مرادي/ واضح انك فارسي مجوسي ..وانا اسالك انت بدورك اين هي صور الاسرى والقتلى التي تزعم انت وكلابكم من الحوثيين انكم اوقعتموها ؟؟؟؟؟ قد اكون اعمى !! ولكن خيرا من اكون مجوسيا حاقدا على الله ورسوله وصحابته..ثم ادعي الاسلام ..مجوسي كافر .
رجب مرادي .
الأحد، 29-09-2019 01:53 م
ياحفيد ! انتشر بعض الصور من القتلي والاساري لعلک اعمي ! شف بدقه وابحث في الاخبار والمراسلات...وانتظر سينتشر الافاليم والصور اکثرمما نشرت .
محمد المروعي
الأحد، 29-09-2019 01:40 م
كفا يكفي حروب ونتائجها المؤلمه لليمن والسعودية والا مارات.
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 29-09-2019 01:09 م
واين الصور التي تؤكد هذه الادعاءات ؟؟ ام هل ان هذا الشيعي كلب ايران المجوسية سيعتقد اننا سنصدق بمجرد ان يتعالى بصوته اثناء البيان؟
رجب مرادي
الأحد، 29-09-2019 08:16 ص
المبروک مبروک مبروک بارک الله لکم ونصرکم قاتلوا مرتزقي امريکا والصهاينه حتي النصر ومحواسرائيل وآال سعود اخوه الصهاينه.