حقوق وحريات

حملة لمواجهة إجراءات "فيسبوك" ضد المحتوى الفلسطيني (شاهد)

وأطلقت الحملة هشتاغ #FBblockspalestine الساعة الثامنة مساء الأربعاء للتغريد عليه- فيسبوك
وأطلقت الحملة هشتاغ #FBblockspalestine الساعة الثامنة مساء الأربعاء للتغريد عليه- فيسبوك

أطلق نشطاء فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء الأربعاء، حملة إلكترونية لمواجهة الإجراءات "المتحيزة" للاحتلال الإسرائيلي، التي نفذتها إدارة شركة "فيسبوك" مؤخرا.


وقال القائمون على الحملة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن "إدارة الموقع تنتهج سياسة الكيل بمكيالين، وتصعد انتهاكاتها ضد الرواية الفلسطينية بحجج واهية، ولا تحرك ساكنا إزاء التحريض الإسرائيلي المتصاعد، والذي يدعو إلى قتل الفلسطينيين واعتقال الأطفال وهدم المساجد والاعتداء على الكنائي وطرد الفلسطينيين والعرب".

 

اقرأ أيضا: شبكة إخبارية فلسطينية تتلقى تهديدا من "فيسبوك".. لهذا السبب


ورأى البيان أن "سياسة فيسبوك تتماهى مع السياسيات الإسرائيلية، بل وتتبنى رواية دولة الاحتلال بشكل كامل، من خلال إتاحة المجال لها ببث ما تشاء"، مشيرا إلى أن "الموقع يحارب كل من ينشر الرواية الفلسطينية بإغلاق صفحته أو حظر منشوراته أو حرمانه من بعض المميزات المتاحة للمستخدمين".


وأكد البيان أن "الرواية الفلسطينية على موقع فيسبوك، في خطر حقيقي، يهدد وجودها، خاصة بعد تطوير الموقع خوارزمية تمكنها من حذف منشورات المستخدمين إن اشتملت على أسماء الأحزاب الفلسطينية".


وأطلقت الحملة هشتاغ #FBblockspalestine الساعة الثامنة مساء الأربعاء، وغرد عليه النشطاء، لتعريف الجمهور بمدى التهديد الذي تشكله إجراءات "فيسبوك"، وتعبيرا عن رفض هذه الخطوات.

 

التعليقات (0)