حقوق وحريات

مدير مكتب روحاني يشيد باعتقال صحفي سلمته الإمارات

مصادر إيرانية قالت إن روح الله زم اعتقل في دبي وسلمته الإمارات لطهران- تويتر
مصادر إيرانية قالت إن روح الله زم اعتقل في دبي وسلمته الإمارات لطهران- تويتر

أكد محمود واعظي مدير مكتب الرئاسة في إيران اعتقال السلطات الإيرانية الصحفي "روح الله زم" الذي تتهمه طهران بأنه يدير قناة "آمدنيوز" على تطبيق تلغرام والتي كان لها دور في احتجاجات شهدتها البلاد.

 

ونشر واعظي تغريدة على حسابه في تويتر، بارك فيها عملية الاعتقال وقال إن ذلك "يدلل على القدرات الأمنية والرصد الاستخباري الشامل للحرس الثوري".


واتهم المسؤول الإيراني روح الله زم بأنه "كان يسعى لخلق الهوة بين الحكومة والشعب بأي ذريعة كانت خاصة في هذه الأيام التي عبرت فيها البلاد من عاصفة كبرى وفقا لتصريحات رئيس الجمهورية والآن تنتظره أيام حافلة بالأمل والاقتدار".


وأضاف أنه "لا ينبغي نسيان العمل الكبير الذي قام به الحرس الثوري من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية"، متابعا أن "اعتقال زم الذي كان يعتبر نفسه تحت مظلة الحماية من قبل الأجهزة الاستخبارية الغربية مؤشر على القدرات الأمنية والرصد الاستخباري الشامل للحرس الثوري".


والاثنين، أعلن الحرس الثوري الإيراني، اعتقال "روح الله زم" وذلك "بعد "استدراجه" للبلاد من فرنسا، عبر عملية استخباراتية معقدة"، بحسب ما نقل التلفزيون الإيراني الرسمي.


ونشرت مصادر إيرانية أن روح الله زم كان في طريقه إلى سيدني بأستراليا، إلا أن الطائرة حطّت في دبي (ترانزيت)، ليتم القبض عليه من قبل السلطات الإماراتية، وتسليمه إلى طهران.

التعليقات (0)