سياسة عربية

نصر الله يعلق على مظاهرات لبنان.. ويحذر الحكومة (شاهد)

نصر الله قال إن حزبه سيغير كل المعادلات حال قرر النزول إلى الشارع- جيتي
نصر الله قال إن حزبه سيغير كل المعادلات حال قرر النزول إلى الشارع- جيتي

علق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على المظاهرات المتواصلة في لبنان، معتبرا أن الوضع الاقتصادي المتأزم في البلاد، هو نتيجة لعهود سابقة، وليس وليد اللحظة.


وقال نصر الله في كلمة متلفزة السبت، إن معالجة الوضع الاقتصادي بالضرائب والرسوم سيؤدي إلى انفجار شعبي، داعيا إلى عدم الانشغال بتصفية حسابات سياسية، وترك البلد لمصير مجهول.

 

وهدد نصر الله بالنزول إلى الشارع قائلا: "وقت نزولنا إلى الشارع لم يحن بعد، ولكن إذا جاء وقته فستجدوننا جميعا في الشارع وفي كل المناطق ونغير كل المعادلات".


وأضاف: "نحن كلبنانيين إذا تصرفنا بمسؤولية نستطيع أن نمنع حصول الانهيار الاقتصادي دون الذهاب لانفجار شعبي ولكن هذا يحتاج لتصميم وصدق وإخلاص وتضحية".


ولفت إلى أن استمرار الوضع الحالي سيفرز خطرين كبيرين؛ الأول هو الانهيار المالي والاقتصادي، والثاني هو الانفجار الشعبي.

وتابع: "رسالة هذين اليومين مهمة جدا، ويجب أن يستوعبها كل المسؤولين، ومفادها أن الشعب اللبناني لم يعد يطيق أي ضرائب ورسوم جديدة، وأنه سينزل إلى الشارع وتصبح كل القوى عاجزة عن الإمساك بالشارع وهذا يجب أن يفهموه عند الذهاب للمعالجة".

 

التعليقات (2)
الياس
السبت، 19-10-2019 03:39 م
يا خسن الشعب اللبناني بيقولك ولغيرك كفاية طائفية معفنة شعب واخد وخكومة واخدة ورئيس واخد ..فخمت يا خسن
واحد اثنين ثلاثة
السبت، 19-10-2019 09:01 ص
بعد كل الدول العربي جاء دور لبنان وانتقلت الثورة اليه لانه جزء لا يتجزآ من العالم العربي والملاحظ ان هذه ثورة بدأت اقتصاديا كما نرى و سترمي كل هؤلاء السياسيين الى المزابل مهما كانت طائفتهم فكل الشعب اللبناني متضرر وليست طائفة بعينها لهذا كل هؤلاء السياسيون حرامية

خبر عاجل