حقوق وحريات

مئات المستوطنين يجددون اقتحام الأقصى بحماية الاحتلال (شاهد)

أكثر من 2700 مستوطن اقتحم المسجد الأقصى خلال "عيد العرش" اليهودي- جيتي
أكثر من 2700 مستوطن اقتحم المسجد الأقصى خلال "عيد العرش" اليهودي- جيتي

جدد المئات من المستوطنين، صباح الأحد، اقتحامهم للمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، وبمشاركة رئيس جهاز "الشاباك" السابق آفي ديختر.

 

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تداولها نشطاء فلسطينيون ومواقع محلية اعتداء جنود الاحتلال على المقدسيين المرابطين في المسجد الأقصى، واستعمال القوة من أجل إخراجهم بالقرب من باب السلسلة.


وقالت وسائل الإعلام العبرية إن "المئات من المستوطنين توافدوا في ساعات الصباح عند حائط البراق استعدادا لاقتحام المسجد الأقصى".

وكانت جماعات "الهيكل" جددت دعواتها، السبت، لتنفيذ اقتحامات واسعة لباحات المسجد الأقصى، بالتزامن مع اليوم السابع من "عيد العرش" اليهودي.

وذكرت الجماعات في دعواتها التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن عددا من المستوطنين سيجتمعون غدا عند السادسة صباحا، قرب باب المغاربة الذي تنفذ عبره الاقتحامات.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إحصائية عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس تشير إلى أن "عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى، منذ بداية "عيد العرش" حتى الخميس الماضي بلغ أكثر من 2700 مستوطن".

 

اقرأ أيضا: خبراء إسرائيليون يحذرون من تنامي النشاط التركي في القدس

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 20-10-2019 12:19 م
أعتقد أن المستوطنين لم يسمعوا أن رئيس دولة فلسطين العظمى مترامية ألأطراف، وهو في نفس الوقت رئيس اللجنة التنفيذية ورئيس اللجنة المركزية، ألجنرال محمود رضا عباس ميرزا، قد أمر بتفصيل بدلة حربية له، تحمل أكتافها كل النياشين الحربية، وينتظر إنتهاء الخياطين من حياكتها حتى يقود جيشا مكون من رفاق ألأنس المنافقين برئاسة الهباس وإشتيه والرجوب وخائب عريقات وعزام ألأحمق، سيقود كل هؤلاء للهجوم على المستوطنين الذين يقتحمون ألأقصى يوميا. سينادى القزم عباس بالمستوطنين، أنا المشير عبس متى أضع العمامة تعرفونى، لن أرحم أحدا منكم. قلت لكم للصبر حدود ولم تفهموا واليوم جاء أجلكم وياويلكم ياظلام ليلكم!!!!!!

خبر عاجل