صحافة إسرائيلية

مسؤول بقسد "يستنجد" بإسرائيل بسبب "نبع السلام"

تصريحات المسؤول بالوحدات الكردية المسلحة جاءت عبر الإذاعة العبرية- جيتي
تصريحات المسؤول بالوحدات الكردية المسلحة جاءت عبر الإذاعة العبرية- جيتي

قال مسئول كبير بالوحدات الكدرية المسلحة إن "إسرائيل مطالبة بالضغط على الولايات المتحدة لإبقاء قواتها شمال شرق سوريا، لأن تركيا تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار في رأس العين".


وأضاف المسؤول بـ"قسد" الذي رفض الإفصاح عن هويته، في حديث حصري للإذاعة العبرية اليوم الأحد، ترجمته "عربي21" أن "استمرار الهجمات التركية على مواقع الأكراد لا تمكنهم من إخراج قواتهم من تلك المنطقة، ولذلك فإن الطريق الوحيدة التي تستطيع فيها إسرائيل مساعدة الأكراد هو الطلب من الأمريكان عدم استكمال الانسحاب من تلك المناطق". 


الصحفي الإسرائيلي روعي كايس الذي أجرى الحوار مع "المسئول الكردي"، لم يكشف إن كانت مقابلة إذاعية عبر الهاتف أم من داخل المناطق الكردية، أكد أنه "حتى إجراء هذه المقابلة صباح اليوم الأحد فما زالت المعارك جارية في المنطقة الحدودية راس العين وتل عبيد، وفي المناطق الأخرى الحدودية من المتوقع أن ينتشر فيها الجيش السوري".


"المسؤول الكردي" وجه خلال حديثه للإذاعة الإسرائيلية "هجوما حادا ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لأن الصفقة التي عقدها مع الأتراك تعتبر رائعة من وجهة نظره، لكنها ليست كذلك بالنسبة للأكراد، كما أنها لا تخدم مصالح الولايات المتحدة على المدى البعيد". 

 

اقرأ أيضا: خبراء أمنيون أتراك: هذا سر الـ120 ساعة.. وأمريكا تنقذ "قسد"

وختم المقابلة بالقول أن "استمرار الخروقات التركية لاتفاق وقف إطلاق النار قد يدفعهم للرد عليها، وفي حال استمرت العملية العسكرية التركية، فإن الأكراد لن يكونوا وحدهم في خطر، وإنما باقي الأقليات الأخرى في المنطقة شمال شرق سوريا". 


الجدير بالذكر أن الأيام الأخيرة شهدت صدور دعوات إسرائيلية بتقديم الدعم والمساعدة للوحدات الكردية المسلحة في مواجهة العملية العسكرية التركية، وفي الوقت ذاته توجيه انتقادات حادة إلى الرئيس ترامب على ما وصفه الإسرائيليون بخيانته لحلفائه "الأكراد"، حين انسحب فجأة من مناطق شمال شرق سوريا، تمهيدا لبدء العملية العسكرية التركية. 

التعليقات (3)
قاسم-اربد
الإثنين، 21-10-2019 11:07 ص
للذين يدعمون قسد ضد تركيا اليس هذا بانحطاط منظمة إرهابية تستعين باسرائيل ضد اخوتنا الأتراك وتريد تمزيق سوريا حكام السعودية والإمارات أساس البلاء للأمتين العربية والاسلامية وحسابهم عند الله عظيم لقد عاثوا فسادا اكثر من فرعون.
علي الحيفاوي
الإثنين، 21-10-2019 09:54 ص
تعامل قادة الأكراد مع أعداء العرب والمسلمين الصهاينة يخونون الأكراد ولا يخدمون مصالحهم. هؤلاء لم يتعلموا ولن يتعلموا من التاريخ، ولا من خبرتهم في خدمة مصالح هذا العدو. كيف يمكن لمن هم أعداء العرب والمسلمين أن يعملوا لمصلحة الأكراد؟ إنهم يستعملونهم لخدمة مصالحهم فقط، فإلى متى يبيع الأكراد أنفسهم للشيطان ويجعلوا من أنفسهم بندقية للإيجار؟
مصري
الإثنين، 21-10-2019 08:14 ص
يستنجد ؟؟؟؟!!!!!!!!!!! انتم صنيعة الموساد من الاساس و لابد انها هي من ارسلت الوفد الامريكي بعدما ايقنت انكم ستفنون عن اخركم و لذلك وافق الوفد الامريكي علي كل مطالب تركيا و إلا فالفناء و الهلاك كان سيلتهمكم و كان سوف تكون هزيمة و ازمة عميقة و هزة شديدة كانت ستحل علي راس الحكومة الاسرائيلية و الموساد إضافة الي ماتعانيه من فشل في معالجة كثير من الملفات الشائكة الخارجية و لم تكن ابدا لتتحمل اسرائيل هذا الثمن الباهظ الذي لم يقدروه و هو دخول تركيا بهذة السرعة و هذة الكفاءة العالية و تحقيق النتائج بشكل غير مسبوق و لذلك كانت هرولة الوفد الامريكي لانقرة ، فعلي المنظمات الارهابية في شمال سوريا استغلال هذة الهدنة و الخروج دون تباطؤ او خداع او مناورة و إلا فالهلاك المحتوم بإذن الله .

خبر عاجل