صحافة دولية

صحيفة: الأسد وموسكو استبقا سوتشي بانتشار بهذه المناطق

في إدلب كثفت قوات النظام السوري من قصفها العنيف على المناطق الجنوبية للمدينة السورية- جيتي
في إدلب كثفت قوات النظام السوري من قصفها العنيف على المناطق الجنوبية للمدينة السورية- جيتي

كشفت صحيفة تركية، الأربعاء، عن أن النظام السوري والقوات الروسية زادا من انتشارهما المتسارع شرقي الفرات، قبيل قمة سوتشي بين الزعيمين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان.

وأشارت صحيفة "حرييت" التركية، في تقرير ترجمته "عربي21"، إلى أن القوات الروسية والنظام السوري، زادا من تعبئتهما وانتشارهما في شرقي الفرات مع ساعات الصباح أمس الثلاثاء، قبيل الاجتماع الحاسم بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأضافت أن القوات الروسية والنظام الروسي، قبل ليلة سوتشي، وصلا إلى منطقة قامشلي، وقاما بالانتشار بشكل واسع على الحدود التركيي السورية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية، أن القوات السورية التي سيطرت على تل العرب "كوباني"، قامت بالسيطرة على قرية "الدربيسية"، المقابلة لقرية شنيورت التركية التابعة لبلدة "كيزل تيبي".

 

اقرأ أيضا: اتفاق روسي تركي على هذه الخطوات في المنطقة الآمنة بسوريا

ولفتت إلى أن القوات الروسية والنظام السوري قامتا بشكل متسارع بالانتشار في نقاط عدة نحو الجنوب، حيث سيطرت القوات البرية التابعة للنظام على منطقتي الرقة والطبقة، ووصل عدد كبير من الجنود الروس عبر طائرات مروحية إلى مدينة الطبقة.

وأفادت مصادر محلية، للصحيفة التركية، بأن قوات النظام السوري، التي عبرت إلى الطريق السريع "أم4"، عبر قرية عين عيسى، استقرت في نقطة مقابلة للقوات التركية.

وأما في إدلب، فكثفت قوات النظام السوري، من قصفها العنيف على المناطق الجنوبية للمدينة السورية، بعد تعزيز قواتها بالإضافة للقوات الروسية هناك بداية الأسبوع الجاري.

 

وأمس الثلاثاء، استضافت مدينة سوتشي قمة تركية روسية انتهت بالتوصل لاتفاق حول انسحاب تنظيم "ي ب ك" بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

التعليقات (0)

خبر عاجل