سياسة دولية

انسحاب عسكريين من التحالف الدولي من سوريا إلى العراق

أمريكا سحبت قواتها من الشمال السوري بقرار من ترامب- جيتي
أمريكا سحبت قواتها من الشمال السوري بقرار من ترامب- جيتي

انسحب عسكريون أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون، من سوريا إلى العراق، صباح الأربعاء، باستخدام طائرات للتحالف الدولي.

 

جاء ذلك وفق ما أكدته وكالة "سانا" الرسمية للنظام السوري، مشيرة إلى أنه في وقت سابق، توجهت العربات المدرعة الأمريكية باتجاه الحدود مع العراق، لاستقبال الجنود من سوريا.

وأوردت "سانا" أنه "حلّق ما لا يقل عن 40 جنديا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا الثلاثاء، على متن طائرة نقل عسكرية من سوريا إلى العراق".

وأضافت: "أقلعت الطائرة التي على متنها جنود وضباط كانوا يقاتلون كجزء في التحالف الغربي من القاعدة الجوية رحيبة بريف المالكية في محافظة الحسكة. وفي وقت سابق انسحب حوالي 30 عسكريا أمريكيا وفرنسيا من المنطقة المجاورة خربة عدنان على مروحية إلى العراق".

وسبق أن تم سحب العشرات من وحدات المركبات المدرعة الأمريكية الثلاثاء، من ضواحي مدينة القامشلي (680 كم من دمشق) وسار الرتل باتجاه الحدود مع العراق.

 

اقرأ أيضا: لقطات لانسحاب الجيش الأمريكي من سوريا إلى العراق (شاهد)

يشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أعلن في 13 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أن الولايات المتحدة بدأت في سحب حوالي 1000 جندي أمريكي من شمال سوريا.

 

وفي 16 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، قامت قوات التحالف الغربي بالقضاء التام على قاعدة عسكرية تقع في مدينة كوباني (عين العرب) على بعد 150 كم من حلب، وكانت قد غادرت في وقت سابق معسكرها في منبج.

 

اقرأ أيضا: مسؤول أمريكي: قسد انسحبت من المناطق الآمنة ونحذر الأتراك

وغادرت قوات التحالف مدينتي الرقة والطبقة على الفرات، ودخلت قوات النظام السوري إلى هناك، وفق ما أكدته وكالات أنباء روسية.

التعليقات (0)