سياسة عربية

بوغدانوف يبحث مع هنية ملف الانتخابات الفلسطينية

بوغدانوف أشار إلى أن تجاوز الانقسام شرط مهم لتحقيق الحقوق المشروعة للفلسطينيين- سبوتنيك
بوغدانوف أشار إلى أن تجاوز الانقسام شرط مهم لتحقيق الحقوق المشروعة للفلسطينيين- سبوتنيك

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية إجراء الانتخابات العامة في فلسطين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية: إن المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، بحث مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية ملف الانتخابات العامة في فلسطين.

وأشارت الخارجية الروسية في بيان، إلى أن بوغدانوف وهنية تباحثا هاتفيا بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك طروحات رئيس السلطة محمود عباس أمام الأمم المتحدة بشأن الانتخابات.

 

إقرأ أيضا: "عربي21" تكشف شروط حماس والفصائل للقبول بالانتخابات

وأكد الجانب الروسي على "موقفه المبدئي الداعم لتجاوز الانقسام الفلسطيني بأسرع ما يمكن، على اعتبار أنه شرط ضروري لتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة بحدود عام 1967" بحسب نوفوستي.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، كلف رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، باستئناف الاتصالات مع القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية كافة، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أن تتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية.

بدورها أعلنت حركة "حماس" على لسان رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار جهوزيتها لخوض الانتخابات.

التعليقات (0)

خبر عاجل