اقتصاد دولي

وكالة: روسيا تخفض إنتاج النفط في أكتوبر وتلتزم باتفاق أوبك

بلغ إنتاج روسيا النفطي 11.25 مليون برميل يوميا في سبتمبر- الأناضول
بلغ إنتاج روسيا النفطي 11.25 مليون برميل يوميا في سبتمبر- الأناضول

خفضت روسيا إنتاجها النفطي خلال الشهر الجاري تشرين الأول/أكتوبر، والذي يعد التزاما نسبيا من قبل موسكو بالاتفاق الذي وقعته مع أوبك (منظمة الدول المصدرة للنفط).

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، الخميس، نقلا عن مصدر إن روسيا خفضت إنتاجها النفطي إلى 11.23 مليون برميل يوميا منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر، ما يمثل التزاما نسبته 73 بالمئة بالاتفاق المبرم بين أوبك والمنتجين من خارجها بشأن الإمدادات.

وبلغ إنتاج روسيا النفطي 11.25 مليون برميل يوميا في أيلول/سبتمبر.

 

وقال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، في تصريحات صحفية خلال الشهر الجاري، إن روسيا لم تنفذ كامل تعهداتها الخاصة باتفاق (أوبك+) لخفض الإنتاج في أيلول/ سبتمبر الماضي بسبب زيادة إنتاج الغاز المكثف في فترة الشتاء.

وأضاف: "لدينا موقف خاص مرتبط بأمور أخرى مع بداية فترة الشتاء، حين يرتفع إنتاج الغاز المكثف والغاز الطبيعي، وهذا أيضا مدرج في الإحصائيات".

 

أقرأ أيضا: "أوبك": نعول على روسيا في تخفيف التوتر بين إيران والسعودية

وأشار إلى أن روسيا خفضت إنتاجها من النفط بنحو 200 ألف برميل يوميا مقارنة تشرين الأول/بأكتوبر 2018، موضحا أن "روسيا التزمت بتعهداتها باتفاق خفض الإنتاج بنسبة 90 بالمئة في أيلول/سبتمبر".

وأكد وزير الطاقة الروسي، أن بلاده تبذل جهدا لتحقيق الالتزام الكامل باتفاق خفض الإنتاج، وقال "نحن نسعى جاهدين لإظهار التزام باتفاق خفض الإنتاج بنسبة 100 بالمئة خلال الشهر الجاري.

التعليقات (0)