صحافة إسرائيلية

مسؤول إسرائيلي: تقدم باتصالات "صفقة تبادل الأسرى" مع حماس

قال المسؤول الإسرائيلي إننا "نعمل في عدة مسارات، وهناك تقدم في هذه الاتصالات"- أرشيفية
قال المسؤول الإسرائيلي إننا "نعمل في عدة مسارات، وهناك تقدم في هذه الاتصالات"- أرشيفية

قال مسؤول إسرائيلي صباح الأحد، إنه "تم إحراز تقدم في المفاوضات مع حركة حماس، من أجل إعادة الإسرائيليين المحتجزين لدى الحركة بقطاع غزة".


وأشار منسق شؤون الأسرى والمفقودين بديوان رئيس حكومة الاحتلال يارون بلوم، إلى أننا "نعمل في عدة مسارات، وهناك تقدم في هذه الاتصالات"، رافضا في الوقت ذاته الانتقادات التي وجهتها عائلة الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس، هدار غولدن.


وكانت والدة غولدن انتقدت قرار حكومة الاحتلال بإعادة جثمان فلسطيني استشهد بنيران الجيش الإسرائيلي قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة، وقال إن "هناك موظفا اسمه منسق شؤون الأسرى والمفقودين، إنه يخدعنا باستمرار ويكذب علينا، ونطالب بمعرفة ما يحدث وكيف يحدث".

 

اقرأ أيضا: حماس تؤكد سعيها لتحرير الأسرى عبر صفقات تبادل جديدة


وعلق بلوم على هذا القرار قائلا: "لم يكن ممكنا إبقاء جثمان الفلسطيني لدينا كورقة مساومة، وذلك وفقا لقرار حكومي ومصادقة المحكمة العليا عليه"، مضيفا أنه "ليس لدينا إذن بحيازة أي جثمان سوى في حالتين، إذا كان الشخص ينتمي لحركة حماس أو قام بهجوم مسلح".


يشار إلى أن المقاومة الفلسطينية تمكنت في عام 2014، من أسر جنديين إسرائيليين، هما هدار غولدن وآرون شاؤول، وأعلنت كتائب القسام رسميا أسر الأخير، فيما ألمحت في مناسبات عدة لأسر الأول.


وفي مطلع نيسان/ أبريل 2016، كشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لـ"حماس"، لأول مرة، عن وجود 4 إسرائيليين أسرى لديها، دون أن تكشف بشكل رسمي ما إن كانوا أحياء أم أمواتا.

 
التعليقات (0)