رياضة دولية

بايرن ميونيخ يحدد مهلة لإيجاد مدرب جديد

وأقال بايرن ميونيخ، المدرب كوفاتش البالغ من العمر 48 عاما من منصبه الأحد- فيسبوك
وأقال بايرن ميونيخ، المدرب كوفاتش البالغ من العمر 48 عاما من منصبه الأحد- فيسبوك

أعلن رئيس بايرن ميونيخ أولي هونيس، أن النادي البافاري سيمهل نفسه ثلاثة أسابيع لإيجاد بديل للمدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بعد إعفائه من مهامه بسبب النتائج السيئة.


وقال هونيس في تصريحات الإثنين، إن مسؤولي النادي: "سيفكرون بهدوء بالطريقة الملائمة لمعالجة هذا الأمر".


وأضاف "أعتقد أنه من الآن حتى المباراة المقبلة خارج ملعبنا ضد دوسلدورف (في 23 تشرين الثاني/نوفمبر بعد فترة التوقف الدولية) خلال ثلاثة أسابيع، سنعرف كيفية حل مسألة المدرب".


وأقال بايرن ميونيخ، المدرب كوفاتش البالغ من العمر 48 عاما من منصبه الأحد غداة الخسارة المذلة التي تلقاها بايرن أمام آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1-5 في المرحلة العاشرة من البوندسليغا، وكانت الأسوأ له في الدوري المحلي منذ عام 2009.


وتحدثت الصحف الألمانية عن أسماء عدة مطروحة لخلافة الكرواتي الذي كان يقود الفريق في موسمه الثاني، منها مدرب أياكس أمستردام الهولندي إريك تن هاغ، والإيطالي ماسيمليانو أليغري، والبرتغالي جوزيه مورينيو والفرنسي أرسين فينغر، إضافة إلى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ورالف رانييك والمهاجم الدولي السابق الألماني ميروسلاف كلوزه.


وفي حين كان اسم تن هاغ من المطروحين بقوة للمنصب، أكد المدرب الذي أشرف سابقاً على الفريق الرديف لبايرن (2013-2015)، أنه سيبقى حتى نهاية الموسم الحالي على الأقل مع نادي العاصمة الهولندية.


وقال في مؤتمر صحافي: "تجمعني علاقة وثيقة مع فريقي والجميع في أياكس، لذا يمكنني أن أؤكد أنني سأبقى في أياكس هذا الموسم"، مضيفاً: "بايرن نادٍ كبير، استمتعت بعملي هناك. لكن الآن أنا باقٍ مع أياكس".


وأشار بايرن في بيان إعفاء كوفاتش، إلى أن مساعده هانز-ديتر فليك (المعروف بـ "هانزي")، سيتولى مهام التدريب بشكل مؤقت حاليا، لاسيما في المحطتين المهمتين للفريق هذا الأسبوع: استضافة أولمبياكوس اليوناني الأربعاء في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا، واستضافة وصيفه في الموسم الماضي بوروسيا دورتموند السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني.

التعليقات (0)

خبر عاجل