سياسة دولية

ترامب رفض طلب نتنياهو بصرف أموال لأجهزة أمن السلطة

ترامب شدد الخناق على السلطة منذ تسلمه منصبه- جيتي
ترامب شدد الخناق على السلطة منذ تسلمه منصبه- جيتي

قالت وسائل إعلام أمريكية: إن الرئيس دونالد ترامب، رفض طلبا لرئيس الحكومة الإسرائيلية بإعادة أموال كانت تدفع لصالح أجهزة الأمن، التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال موقع  axiosالإخباري الأمريكيإن ترامب رفض طلب نتنياهو، تجديد المساعدات الأمريكية لقوات السلطة الفلسطينية وأضاف أن مسؤولين أمريكيين أكدوا أن ترامب أخبرهم أنه "إذا كان الأمر مهماً لنتنياهو فليدفع هو هذه الأموال".

وذكر الموقع الأمريكي أن وزارة الخارجية تأكدت من أن مساعدات تقدر بـ12 مليون دولار كان ينبغي دفعها قبل 6 أشهر للسلطة الفلسطينية، لم يتم قطعها، لكنها لم تحول للسلطة الفلسطينية في الوقت ذاته.


إقرأ أيضا: على خطى نتنياهو.. غانتس مع فرض السيادة على غور الأردن


ولفت أن الوزارة لاحظت ذلك بعد طلب رون جرمر، سفير إسرائيل لدى واشنطن، ومسؤولين إسرائيليين آخرين، بإعادة تلك المساعدات للقوات الأمنية بالضفة الغربية التي تعمل بشكل وثيق مع إسرائيل، عبر ما يعرف بالتنسيق الأمني.

 

وردا على المسؤولين الإسرائيليين الذين قالوا إن إعادة هذه المساعدات للسلطة أمر هام بالنسبة لنتنياهو، قالت وزارة الخارجية إن هذا القرار في يد الرئيس، دونالد ترامب، الذي رفض هذا الطلب.

يشار إلى أن ترامب عمل منذ تسلمه منصبه، إلى الضغط على السلطة الفلسطينية والمؤسسات المرتبطة باللاجئين وخاصة وكالة الأنروا، وقطع عنها المساعدات وكان آخرها وقف تمويل الوكالة في كانون الثاني/ يناير الماضي.

التعليقات (1)
شمريز القدس
الخميس، 07-11-2019 09:08 م
انه لمن العار على سلطة الرئيس عباس ان يطالب رئيس الوزراء الاسرائيلى نتنياهو رئيس الولايات الأميركية ترامب بإعادة أموال كانت تدفع لصالح أجهزة الأمن، التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية. والتي كانت تعمل بشكل وثيق مع إسرائيل منذ انشاء سلطة اوسلو عام 1994 وحتى الان، عبر ما يعرف بالتنسيق الأمني.لأن اتفاقية أوسلو الملعونة المشؤومة تعد خطيئة دينية وكارثة وطنية، وتضع حداً فاصلاً بين زمن الصمود والمواجهة والمقاومة أياً كانت تكاليفها وبين زمن السقوط والانكسار والتبعية".