سياسة عربية

أثارت غضبا شعبيا.. مبعوثة أممية لدى العراق تدافع عن نفسها

اعتبر ناشطون أن التصريح يعكس "تحيزا" للحكومة وضوءا أخضر" لارتكاب انتهاكات- تويتر
اعتبر ناشطون أن التصريح يعكس "تحيزا" للحكومة وضوءا أخضر" لارتكاب انتهاكات- تويتر

أثارت المبعوثة الأممية إلى العراق، جنين هنيس-بلاشيرت، غضبا واسعا، على خلفية تغريدة عبر تويتر، ما دفعها إلى نشر أخرى دفاعا عن موقفها.

وكانت "هنيس" قد قالت، الأربعاء، إن "تعطل البنية التحتية الحيوية مصدر قلق بالغ"، مشددة على اعتبار "حماية المرافق العامة مسؤولية الجميع".

وحذرت المسؤولة الأممية من أن "التهديدات أو إغلاق الطرق إلى المنشآت النفطية، يسبب خسائر بالمليارات، ما يضر باقتصاد العراق ويقوض تلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين".

اقرأ أيضا: جمعة غضب بالعراق.. إغلاق شوارع وحرق خيام اعتصام (شاهد)

واعتبر ناشطون أن التصريح يعكس "تحيزا" للحكومة، وتجاهلا للانتهاكات التي يتعرض لها المتظاهرون، و"ضوءا أخضر" لارتكاب المزيد بحجة حماية المنشآت والاقتصاد.

ومساء الخميس، ردّت "هنيس" بالقول: "الأمم المتحدة هي شريك كل عراقي يحاول التغيير. بوحدتهم، يستطيع العراقيون أن يحولوا بلدهم إلى مكان أفضل، ونحن موجودون هنا لتوفبز الدعم اللازم".

 

 

 

التعليقات (2)
عبد الله
الجمعة، 08-11-2019 04:54 م
الامم المتحده قامت بجرائم حرب اثناء الحصار في التسعينات حين ساهمت بقتل اكثر من مليون عراقي لذلك لا غرابه في تصريحات هذه المجرمه و التي على المتظاهرين طردها من ساحات الاعتصامات . ما ارتكب بحق العراقيين من جرائم يتم تجاهله لان الكل مشارك فيها سواء ايران او امريكا و الغرب او الامم المتحده و حتى الحكام العرب . و كما قال المثل لا يحك جلدك الا ضفرك فعلى العراقيين ان يحققوا العداله بملاحقه كل من سفك دم عراقي و اولهم خونه المنطقه الغبراء
عراقي
الجمعة، 08-11-2019 03:19 م
عميلة اميركية وتابعة قبضت الاف الدولارات من زمرة المنطقة الخضراء ..لتشويه سمعة الانتفاضة العراقية المباركة ضد الفساد والعمالة والتدمير الممنهج للعراق الذي وضعت خطته اميركا واسرائيل وايران وبريطانيا ...وكان العراقيين لايعرفون مصلحتهم !!! جميع اموال العراق تهرب الى الخارج لحسابات ايران ونظام بشار الاسد النصيري العلوي والبقية الى جيوب الطغمة العفنة كلاب ايران ..فما الفرق بانسبة للعراقيين اذا توقف تصدير النفط من عدمه ...بل انهم يخافون انقطاع الاموال عن جيوبهم اذا توقف تصدير النفط ...المسألة الثانية هذه الهولندية لايهمها دماء المئات من الشهداء بنيران القناصة الايرانيين والاف الجرحى ..ولم تذكر اي شيء عن ذلك ..وهذه الهولندية كانت وزيرة في حكومة بلدها واجبرت على الاستقالة بسبب الفساد الاداري والسرقة للمال العام ..واليوم وبقدرة قادر اصبحت سفيرة نوايا الشر للماسونية والصهيو-صليبية المتمثلة في الامم المتحدة.

خبر عاجل