اقتصاد عربي

موظفو الطيران المدني بالكويت ينظمون إضرابا جزئيا

تطالب النقابة بأن يحصل العاملون بالطيران المدني على البدل الموحد- أرشيفية
تطالب النقابة بأن يحصل العاملون بالطيران المدني على البدل الموحد- أرشيفية

نظم العاملون بالطيران المدني الكويتي، الاثنين، إضرابا جزئيا عن العمل، للمطالبة بما يسمى "البدل الموحد" لجميع العاملين، بينما قالت إدارة الطيران المدني إن حركة الملاحة في مطار الكويت سارت بشكل طبيعي ولم تتأثر بالإضراب.  

 

وتجمع عدد من موظفي إدارة الطيران في ساحة بمطار الكويت لمدة ساعة واحدة، من العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة بالتوقيت المحلي، (0700-0800 بتوقيت جرينتش)، وارتدى بعضهم شارات مكتوبا عليها "إضرابنا من أجل حقوقنا".

وتطالب النقابة بأن يحصل العاملون بالطيران المدني على "البدل الموحد" مقابل ما يتعرضون له من أخطار العدوى والضوضاء والتلوث والسهر بسبب طبيعة عملهم.

 

وقال رئيس نقابلة العاملين في الطيران المدني، جابر العازمي، إن خمس رحلات أو ستا تأثرت بالإضراب.

وأضاف العازمي، "نجحنا في إضرابنا الأول اليوم ونتمنى ألا نصل الى الإضراب الثاني والثالث، لأنه سيتسبب في خسائر ستتحملها الجهات المسؤولة عن الطيران المدني".

ومن المقرر أن يضرب العاملون ساعتين الأربعاء المقبل ويوما كاملا الاثنين المقبل في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

 

أقرأ أيضا: طائرة كويتية تصطدم بكتلة ثلجية وتهبط بسلام في بيروت (شاهد)

و تقول إدارة الطيران المدني إن البدل الموحد مخصص لموظفي الجهات العاملة في مطار الكويت بنظام النوبة ولا يشمل كل موظفي الإدارة، لكنه معروض حاليا على مجلس الخدمة المدنية، وهي تأمل في إقراره بأقرب وقت ممكن، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الأسبوع الماضي.

وقال نائب المدير العام لشؤون المطار في هيئة الطيران المدني، صالح الفداغي، في بيان إن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي سارت "بشكل طبيعي" وإن عمليات التشغيل في كل مرافق المطار "لم تتأثر" بالاضراب، وتابع "كانت حركة المسافرين تسير بانسيابية وانتظام".

التعليقات (0)