حقوق وحريات

محمد علي يهدد السيسي بعد اعتقال رضوى لانتقادها انتصار

محمد علي هاجم بشدة السلطات المصرية لاعتقالها فتاة انتقدت انتصار السيسي
محمد علي هاجم بشدة السلطات المصرية لاعتقالها فتاة انتقدت انتصار السيسي
وجّه رجل الأعمال محمد علي تهديدا لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، منذرا بثورة ستحدث قبل الوقت الذي حدده في خطته، وذلك بعد اعتقال الأمن المركزي إحدى الفتيات.

بدأت الأحداث بعدما نشرت فتاة مصرية، تدعى رضوى محمد، مقطعا مصورا لها وهي تهاجم انتصار السيسي، وتوجه لها انتقادات حادة حول مشاركتها للسيسي في التسبب بخراب البلاد، مؤكدة أن "انتصار لا تصلح نهائيا أن تكون سيدة مصر الأولى، "لو انتي سيدة خلوقة ومحترمة كنت تري المأساة الموجودة في الشعب المصري وتتكلمي عنها وتفيدي الناس".

وتابعت: "لو انتي سيدة مصرية أصيلة كنتي نصحتي زوجك الفاشل انه يحترم شعبه، وتشوفي مطالب الشعب وتعملي مشاريع تحقق حياة كريمة للشعب".


وتابعت رضوى هجومها في مقطع آخر لها نشرته صباح الثلاثاء، ووجهت فيه انتقادات مباشرة للسيسي وخوفه من رجل الأعمال محمد علي، ومحاولات السيسي لتلميع نظامه وصورته أمام الصحف الأجنبية عقب زيارة نقيب الصحفيين للسجون المصرية، التي قالت عنها: "احنا الشعب المصري أكثر ناس تعرف يعني إيه سجون وإيه اللي بيحصل فيها".


رجل الأعمال محمد علي نشر مساء الثلاثاء، عبر حسابه، مقطعا له، أشار فيه إلى تواصله مع رضوى. وقال: "أنا معجب بيها وهي فتاة بمئة رجل".

وأضاف محمد أن رضوى أرسلت له رسائل استغاثة صوتية الثلاثاء، قالت فيها: "يا محمد، الأمن المركزي هنا، هنا في الساحل، أنا مرعوبة".

وقال علي: "يارجالة هل ده ينفع؟ هل البنت دي سرقت أو عملت خيانة عظمى، البنت الغلبانة دي ياخدوها ليه؟ عشان اللي بتقول اللي جواها؟".

وأضاف: "أنا بعمل تحذير لعبد الفتاح السيسي، أنا منتظر أنها تكلمني وتقولي إنها تمام خلال ساعة ساعتين، وإلا أنا بنذر بثورة قبل الخطة بتاعتي عشان خاطر رضوى، إزاي؟ ياخدوا البنت ليه؟".

 


ودشن نشطاء وسم #رضوى_فين للتضامن معها، والمطالبة بالإفراج عنها، ولتداول تحذير محمد علي، قائلين إن "السيسي ونظامه أصبحا لا يحتملان وجود أي صوت معارض لهما يعبر عن رأيه"، مؤكدين أن "كل شخص يظهر من بين الشعب يحاول إفاقة جموع المصريين يقوم الأمن باعتقاله".

وأضاف النشطاء أن هذا النظام "أصابه السعار، وأصبح لا فرق لديه بين اعتقال شاب أو فتاة أو امرأة أو طفلة أو عجوز"، مؤكدين أن "الرجولة والنخوة انعدمتا لدى هذا النظام، وتحول إلى مجموعة من المسوخ".

التعليقات (6)
ام معاذ الجزائرية
الأربعاء، 13-11-2019 08:27 م
حسبي الله ونعم الوكيل في كل الانظمة الاستبدادية ربي يحفظ رضوى ويحفظ مصر من المجرم السفاح
مصري
الأربعاء، 13-11-2019 07:33 م
الشعب المصري ترك سبيل الله فهان علي الله فلا تتوقعوا منه ان يغار علي كرامته التي داس عليها العسكر ببيادتهم النجسة .
مصري
الأربعاء، 13-11-2019 08:11 ص
بالطبع الكل سمع و قرأ عما تداولته وسائل التواصل الإجتماعي و الإعلام السيساوي المُغرض الضال المُضل عن جريمة طالبة صيدلة جامعة السويس و شهيدة العريش ، و محاولة التعمية و التغطية علي جريمة قتلها العمد و التي قد يكون فيها متورطين من الامن أو احد قريب منهم في تلك الجريمة الخسيسية البشعة و التي تدل علي تدني شبه الدولة المصرية و تحولها بالفعل إلي كرخانه تتقاعس و عن عمد جميع الأجهزة فيها عن أداء دورها و مسئولياتها المنوطة بها و أولها مؤسستي الجيش و الشرطة و قد فضلت الداخلية البلطجية أن تصدر تقرير الطب الشرعي بما يفيد انتحار الشهيدة بسبب اضطراباتها النفسية و هو تقرير ملفق و منافي تماما للحقيقة و يؤكد أن هناك شئ مجهول و خطير ، ليغلقوا ملف هذة الجريمة النكراء و قد يكون هذا بسبب تورط جهة ما أو احد المقربين منها في تلك الجريمة السفلة و لكن ليعلم الجميع أن الله يُمهل و لايُهمل و أنه مُظهر الحق مهما طال الأمد و مهما كانت سطوة و جاه هؤلاء المجرمين ، و انت تريد و انا اريد و الله يفعل ما يريد و عند الله يلتقي الخصوم .
مصري
الأربعاء، 13-11-2019 08:07 ص
بني صهيون هم القردة و الخنازير و عندما يكون الخسيسي و انتصار و اولادهم من صنع هؤلاء القردة و الخنازير فماذا تتوقع منهم غير الخسة و الندالة و الانحطاط و القذارة ؟؟؟
مصطفي التونسي
الأربعاء، 13-11-2019 07:52 ص
أدعو الشرفاء في مصر, الدعوة إلي الهجوم علي العاصمة الإدارية تزامنا مع الخروج للميادين في القاهرة … لتشتيت آلة قمع العسكر الجبان