سياسة عربية

تواصل الردود العربية والدولية المنددة بالعدوان على غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة أسفر عن ارتقاء 24 شهيدا- جيتي
العدوان الإسرائيلي على غزة أسفر عن ارتقاء 24 شهيدا- جيتي

تواصلت ردود الفعل العربية والدولية على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي. والذي أسفر عن استشهاد 24 فلسطينيا، وإصابة العشرات.

وأدانت دولة قطر، الأربعاء، العدوان، وطالبت "بتدخل دولي عاجل وحاسم لوقف هذا العدوان وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، محملة الاحتلال مسؤولية التداعيات الخطيرة التي يمكن أن تترتب على استباحته للأراضي الفلسطينية وترويع المواطنين الأبرياء".


تركيا بدورها أدانت "بشدة" العدوان الإسرائيلي، وقالت خارجيتها في بيان لها: "على الحكومة الاسرائيلية التخلي عن العدوانية والاحتلال اللتين تحولتا لديها إلى سياسة دولة".

 

من جهته، دعا الأزهر، مساء الأربعاء، المجتمع الدولي إلى "وقفة إنسانية" ضد الممارسات "الإرهابية" للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.


واستنكر الأزهر بشدة، في بيان، "الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 20 فلسطينيا وإصابة العشرات".
وقال إن "تلك الجرائم الإرهابية ضد أبناء الشعب الفلسطيني يوما بعد يوم، تكشف الوجه الدموي لهذا الاحتلال الغاشم الذي يستهدف الإنسان، ويقضي على الأخضر واليابس".


واعتبر أن "هذه الممارسات الإرهابية تستدعي وقفة إنسانية من قبل المجتمع الدولي والدول والهيئات المعنية لوقف هذه الجرائم".
كما طالب الأزهر، العرب والمسلمين وكل المنصفين والعقلاء في العالم، بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل، ودعم نضاله في وجه الاحتلال الظالم.


المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف وصف التصعيد المستمر على قطاع غزة بأنه "خطير جدًا".


وقال ميلادينوف في بيان له، إن ما يجري محاولة أخرى لتقويض الجهود الرامية إلى تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية القاسية في غزة ومنع نشوب صراع مدمر آخر، لافتًا إلى أنه يبذل جهودا كبيرة لتهدئة الوضع بشكل عاجل.


اقرأ أيضا: 14 شهيدا في ثاني أيام العدوان على غزة والمقاومة ترد (شاهد)

وفي سياق متصل دعا، ميلادينوف إلى وقف "الإطلاق العشوائي للصواريخ وقذائف الهاون ضد المراكز السكانية الإسرائيلية"، ولم يأت في بيانه على ذكر الضحايا الفلسطينيين وتواصل العدوان الإسرائيلي.

 

ويواصل الاحتلال شنّ غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، والتي بدأها فجر الثلاثاء، باغتيال بهاء أبو العطا، القائد البارز في  الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بقصف منزله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

التعليقات (1)
رشيد العروصي
الخميس، 14-11-2019 04:24 ص
لماذا هدا الصمت للحكام العرب ؟