سياسة عربية

حوار أمريكي مع "الوفاق الليبية".. وواشنطن توجه دعوة لحفتر

دعت الولايات المتحدة قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر إلى إنهاء هجومها على العاصمة طرابلس- الأناضول
دعت الولايات المتحدة قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر إلى إنهاء هجومها على العاصمة طرابلس- الأناضول

أطلقت الولايات المتحدة الجمعة، حوارا أمنيا مع حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، وذلك في العاصمة واشنطن، بحسب بيان مشترك نشرته الخارجية الأمريكية على موقعها.


وأشار البيان إلى أن الحكومة الأمريكية وحكومة الوفاق، ممثلة بوزير الخارجية محمد سيالة ووزير الداخلية فتحي باشاغا، أطلقا حوارا أمنيا بين البلدين في واشنطن، لافتا إلى أن "وفد حكومة الوفاق أعرب عن مخاوفه البالغة إزاء الوضع الأمني وتأثيره على السكان المدنيين في ليبيا".


وفي الإطار ذاته، دعت الولايات المتحدة قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر إلى إنهاء هجومها على العاصمة طرابلس.

 

اقرأ أيضا: قتيل و6 جرحى بقصف قوات حفتر لحي سكني بطرابلس (صور)


ومساء الخميس، أعلنت عملية "بركان الغضب"، التي أطلقتها حكومة الوفاق الليبية، أن شخصا على الأقل قتل وأصيب 6 آخرون، بقصف لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، استهدف منازل سكنية جنوب العاصمة طرابلس.


وقال المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" في بيان لها، إن القصف الصاروخي العشوائي لقوات حفتر على حي الزهور بمنطقة صلاح الدين جنوب طرابلس، أسفر عن مقتل وجدي مصطفى الشويهبي (45 عاما) بعد استهداف منزله.


وأشار البيان إلى أن "الهجوم الذي نفذته مليشيات حفتر المدعومة بالمرتزقة الروس، بصواريخ من نوع غراد، واستهدف منازل المدنيين أسفر أيضا عن إصابة 6 آخرين".

 
التعليقات (1)
زفتر on line
الجمعة، 15-11-2019 09:45 ص
نكتة اليوم! كيف يطلب الامريكان من عميل السي أي إيه بالتوقف؟ تكفي مكالمة واحدة من عودة زفتر إلى أمريكا و إنهاء الحرب لكن الصهاينة يريدون تدمير ليبيا عرقلة الثورات العربية و بترول بالمجان و الضحك على الاذقان