كتاب عربي 21

الصهيونيةُ لن يوقفَها إلا وعيٌ وكفاح

علي عقلة عرسان
1300x600
1300x600

أربعة وثلاثون شهيداً سقطوا خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 12 و13 من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري في قطاع غزة المُحاصر منذ اثني عشر عاماً، والعالم يتفرج على المأساة والدم الفلسطيني المُراق بأيدي الإرهابيين الصهاينة.. أربعة وثلاثون شهيداً في عملية " الحزام الأسود" التي ردت عليها حركة الجهاد الإسلامي بعملية "صرخة الفجر"، وعلى رأس الشهداء الذين سقطوا كان أحد قادتها، بهاء أبو العطا قائد سرايا القدس في قطاع الشمال، هذا إضافة إلى عشرات الجرحى والدمار، في عدوان كيان الإرهاب والعنصرية "إسرائيل" على القطاع، ولم يُجرَح "إسرائيلي" واحد… 

 

توقيت لافت للنظر

وبفارق ست دقائق وقع عدوانها على منطقة غرب المزة بدمشق بهدف اغتيال أكرم العجوري القائد في الجهاد الإسلامي الذي نجا واستشهد ابنه.. والعمليتان في غزة ودمشق، شأنهما شأن عمليات أخرى، تمتا بناء على عمل استخباراتي دقيق، وبتوقيت زمني لافت للنظر، سواء لجهة ما يجري في المنطقة من تطورات، أو ما يجري في داخل الكيان الصهيوني المحتل من أزمات سياسية بين الليكود وأزرق أبيض على الخصوص.. حيث يتعثر تشكيل وزارة، ويقوم الإرهابي المجرم نتنياهو بكل ما يستطيع للتخلص من المحاكمة بقضايا رشوة وسوء استخدام للسلطة وفساد وإفساد. 

 

هذا الإرهاب الصهيوني الهمجي المتكرر والمسكوت عنه منذ سنوات وسنوات وسنوات، تعززه اليوم العنصرية الأمريكية المتماهية مع الصهيونية بزعامة دونالد ترامب،


وكالعادة يقدَّم ضحايا فلسطينيون لتعزيز مواقف ومواقع الإرهابيين الصهاينة، وكالعادة أيضاً واكب هذا العدوان "الإسرائيلي" الهمجي صمتٌ عربي ودولي مزمنٍ ومدانٍ ومُزرٍ وصفيق.
 
وهذا الإرهاب الصهيوني الهمجي المتكرر والمسكوت عنه منذ سنوات وسنوات وسنوات، تعززه اليوم العنصرية الأمريكية المتماهية مع الصهيونية بزعامة دونالد ترامب، ولا يُنتَظَر أن يتوقف أو أن ينكفئ، فتلك طبيعة التكوين العنصري للصهيونية "عقائدياً وفكرياً واجتماعياً"، المُعبَّر عنها دموياً، وهي طبيعة أصليّة موغلة في القدم، وتعبر عن نفسها بوحشية منقطعة النظير، منذ يوشع بن نون وإلى آخر من يكون في وجود صهيون.. ولن يردعها إلا قوة متكاملة شاملة لمقوماتها وفاعليتها، ووعي إنساني شامل بخطر العنصرية الممتدة مظاهره عبر تاريخ وجغرافيا في بلدان على رأسها فلسطين والوطن العربي، ووعي عربي أساس بخطر كيان الإرهاب الصهيوني المحتل لفلسطين على الأمة العربية والهوية والدين والقيم والمقدسات والعلاقات العربية والإسلامية البينيّة، وتصدٍّ جادٍ لهذا الداء الذي يعززه الغرب المتصهين بكل الوسائل والأساليب والأشكال، ومن سبل المواجهة والتصدي عدم التطبيع معه فضلاً عن رفض التحالف المشين، والوقوف بوجهه بحزم وثبات، موقف أمة تدافع عن نفسها وأرضها وقيمها بوجه عدوان واحتلال وإرهاب وتآمر، يزعزع العلاقات والأمن والسلم في الوطن العربي على الخصوص، ويعيق كل تقدم ونهضة، ويمنع كل تقارب ووفاق عربي بنَّاء.

 

جواسيس "إسرائيل"!
 
ما جرى ويجرى من استباحة للدم والأرض والسيادة في فلسطين المحتلة عامة وفي غزة خاصة، وما يجري من استباحة أيضاً لمواقع سورية بتوجيه ضربات بالطيران أو بالصواريخ، وما يتم من عمليات تصفية واغتيال من آن لآخر هنا وهناك، في مواقع وبلدان عربية أخرى، ولا نكاد نستثني الكثير من البلدان العربية التي أقدم فيها كيان الإرهاب الصهيوني على اغتيالات، من لبنان إلى تونس ومن سوريا والأردن إلى العراق، ومن الإمارات إلى المغرب.. إلى.. إلى.. كل ذلك يستدعي السؤال عن انتشار جواسيس "إسرائيل" ودور عملائها، وعن دور التنسيق الأمني بينها وبين أجهزة استخباراتية منها عربية، وعن التنسيق الأمني العجيب المريب بينها وبين السلطة الفلسطينية.. وعن أمور كثيرة وخطيرة في هذا المجال يجب البحث فيها، والتقصي عنها، ومواجهتها بمسؤولية سياسية وأمنية وأخلاقية ووطنية وقومية وإنسانية.. فضحاياها أكثر من كثير، ومداها وأمدها طالا ويطولان.. ولا بد من مواجهة هذا بحزم وعزم وعلم لوضع حد للاستباحة والانتهاك والقتل، سواء أكان ذلك في غزة والضفة الغربية أم في سوريا ولبنان، أم في أي مكان من الوطن العربي. 

لقد قال الإرهابي نتنياهو، قبل أربع ساعات ونصف من العدوان الإجرامي على غزة ودمشق، واستهداف بهاء أبو العطا وأكرم العجوري "الإحباط نفسه نفذ على ما يبدو بقنبلة صغيرة (125 كيلوغراما) اخترقت غرفة النوم وأصابت السرير المعين فقط. فالمبنى السكني كان مأهولاً وأحد غير الزوجين لم يصب بأذى.."؟! وإذا صدق نتنياهو، وغالباً ما يكذب، فإن إصابة غرفة في الطبقة الخامسة من بناء مكتظ بالسكان، تستدعي معلومات دقيقة لا يوفرها إلا عناصر بشرية مدربة تعمل على الأرض بنَفَس طويل واطمئنان وبتقنيات متقدمة وذات أذرع وأعوان.. 

 

العنصرية الصهيونية لن يوقفها إلا وعي وعزم وكفاح.. فاستيقظوا أيها الأهل، وتعاونوا، ولا يخذلن بعضكم بعضاً فتذهب ريحكم وتخسرون..


وهذا يشير إلى شبكات التجسس وإلى الجواسيس المزروعين وإلى فعالية أجهزة الاستخبارات الصهيونية المعادية التي تترصد كل مقاوِم وسياسي فلسطيني وعربي قوي شريف، وكل مثقف واعٍ منتمٍ ذي موقف وتأثير إيجابي في الجمهور.. كما يشي بمن يُستخدم للتجسس على سواه في مجاله من تلك القطاعات وفيها. وربما كانت هذه المرة من المرات القليلة التي يشير فيها العدو الصهيوني، من خلال تصريح قياداته، إلى أن هذه العملية تمت بتعاون "الجيش وقوى الأمن، أي الموساد والشاباك"..
 
لن يتوقف العدوان الصهيوني، ولن تتوقف اغتيالاته للقادة والمقاومين والنشطاء، ولن يتخلى "جيش الذبح الإسرائيلي" عن تقديم الضحايا من الفلسطينيين على عتبة الانتخابات والأزمات والضائقات والمنافسات بين الأحزاب والساسة الصهاينة.. لا تصدقوهم فهم كذبة عبر التاريخ، ولا تثقوا بهم فهم الغدر والفجور.
  
لقد أعلن وزير العدوان الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت أن "أمن إسرائيل سيُعاد عن طريق رؤساء حماس الذين تتم تصفيتهم وليس عن طريق المؤتمرات الصحفية".. وهذه هي حقيقتهم، إنهم عنصريون إرهابيون مجرمون.. والعنصرية الصهيونية لن يوقفها إلا وعي وعزم وكفاح.. فاستيقظوا أيها الأهل، وتعاونوا، ولا يخذلن بعضكم بعضاً فتذهب ريحكم وتخسرون.. 
والله وليُّ الصابرين الصادقين.

التعليقات (5)
سوري حر
الإثنين، 18-11-2019 12:14 م
تعقيب .. مع ان المفروض ان نركز الان على بلدنا سورية فقط، ونحاول البحث والعمل الجاد والصادق والمنظم على تحريرها من محتلين بشعين يتلطون وراء " معتوه " مختل اعطوه هم شرعية بقاء لنهب مقدراته وقتل وتشريد شعبه، الذي كان قد اسقط له كل شرعية قبل تسعة سنوات، وعندما يتعافى نبدأ بالعمل على مساعدة بقية إخواننا الفلسطينيين مع كامل التقدير والاحترام، اذ لا يمكن لي ان اساعد غير وانا عاجز عن مساعدة نفسي، فهل الشعارات المنمقة والكلام العاطفي الجميل يكفي، انا أرى كلا لا يكفي، والاخوة الفلسطينيين واعون وفاهمون لذلك.. ومع ذلك اعتقد ان الكيان الصهيوني على اجرامه ليس هو المشكلة المستعصية في المنطقة على الاطلاق، ولم يكن هو مشكلة من قبل توقف عجلة التطور والنمو والتقدم لبلداننا، ثم ليسأل كل انسان عاقل نفسه ما علاقة حرياتنا كشعوب بذريعة مواجهة هذا الكيان، الأهم كل ذلك نسأل كيف لكيان صغير يعيش على المساعدات ان يبتلع محيط يتجاوز الأربعمئة مليون نسمة حتى لو كان العالم كله معه، هذا هراء وذرائع سخيفة لا قيمة لها، أنا أرى مشكلتنا الحقيقية كانت ومازالت بالدرجة الأولى بالأنظمة التي اعتاشت على شعارات العداء له بعدما سرقت وبددت ثروات بلداننا.. الخلاصة الكيان الصهيوني قابل للزوال من خلال دمجة بحكمة وعقلانية في محيطنا العربي، ومن ثم ابتلاعه ، لكن لو تم ذلك هل ستغير الأنظمة التي بنت شرعيتها على شعارات العداء لهذا الكيان من سياستها تجاه بلدانها وشعوبها ..!؟ انا استبعد ذلك..!
محمد قذيفه
الأحد، 17-11-2019 01:06 م
عندما تبدأ الشعوب في التفكير يبدأ تحرير فلسطين
محمد قذيفه
الأحد، 17-11-2019 01:00 م
تكمن أسباب تخلف العرب في شيئين 1 عدم فهم الدين أو التملص من شريعته 2 الاعراض عن السياسة لأنها لاخير فيها فالدولة التي تملك شعبا يفهم السياسة يعيش مسؤولوه في راحة وسعادة لانهم يساعدون القيادة والمسؤول الذي يملك شعبا مطيعا ولا على باله نجح المسؤول أوفشل أو ظلم او احتاج الى مساعدتهم
سوري حر
الأحد، 17-11-2019 05:35 ص
جميل جدا ان تذكرنا استاذنا الفاضل بفلسطين وقضيتها، وان تواكب الحدث الفلسطيني وتفضح ما يفعله الصهاينة بالإخوة الفلسطينيين، لكن ليس من المنطق على مثقف من وزن الأستاذ " علي عقلة عرسان " ان يتجاهل او يتعمد ألا يذكر المأساة السورية التي دولة الصهاينة بكل تاريخا الاجرامي منذ اقامتها على ارضنا العربية، لم تفعل بكل الدول العربية عُشر ما تم فعله في سورية..! يا هل ترى ما نريده منك كمثقف أن لا تبخل علينا بما لديك حولها، وان تذكر الأسباب التي تراها أنت كانت خلف الكارثة السورية، وارجوك بكل احترام ان تبتعد عن موضوع المؤامرة ونظريتها، والامبريالية والصهيونية، لأنك تعلم كما العالم كله يعلم ان اهدأ حدود مع " إسرائيل " هي الحدود سورية، ولو كانت هناك مؤامرة حقيقة على سورية لما كان قد وجد الكيان الصهيوني افضل من هذه الفرصة لدفع قواته واحتلال نصف البلد.. نحن العامة من السوريين ربما لا ندري خفايا الأمور في سورية كما يدري بها المثقف، ولا ندرك حقيقة وأهداف ما ترمي اليه سياسة نظامها كما يدركها من تبوأ منصب ثقافي كبير فيها، فترانا نتأثر بكل سهولة بما تتناقله الاعلام، وهذا طبيعي، وان كنا ندرك ان الإعلام بشكل عام غير مستقل ولا حر، ولذلك كان المطلوب ومازال وسيبقى من المثقف ان يقوم بدور ما في توضيح ما يجري على ساحة وطننا السورية.. بكل الأحوال شكرا للتعاطف مع اخوتنا الفلسطينيين، ولكن ليس صحيحا ابدا التعاطف مع اخوتنا الفلسطينيين، في مقابل السكوت عن كارثة وطننا ومأساة شعبنا السوري، استاذنا الفاضل " علي عقلة عرسان " فقط اود التذكير ان الانسان مهما علا شأنه لا بد ان يكون صاحب موقف تجاه بلده وشعبه وليس السلطة فيه فقط، لأن هذا الموقف هو أساس انسانيته وبدونه يكون خارج عنها...
الثورة عبادة
السبت، 16-11-2019 01:57 م
شبابنا واعي و يعلم أن حريتنا في العالم الإسلامي لن تكون إلا بنهاية الصهاينة للأسف نجبر اليوم على كفاج جراء الصهاينة بدلا من الصهاينة أنفسهم مثل سفاح دمشق و السيسي و زفتر و... لكننا متفاءلون أمة إقرأ لن تتراجع أبدا بعد اليوم إنها سنة الله التي لا تتغير