حول العالم

استطلاع: الرجال يحتاجون جهدا وذكاء أقل من النساء للنجاح (طالع)

هل تحتاج المرأة إلى مظهر جيد ليضمن لها النجاح؟ - أرشيفية CC0
هل تحتاج المرأة إلى مظهر جيد ليضمن لها النجاح؟ - أرشيفية CC0

قال استطلاع جديد إن الرجال بحاجة إلى ذكاء أقل، وجهد أقل، مقارنة بما تبذله النساء من أجل المضي قدما في المجتمع والعمل، إذ يتوجب عليهن تقديم جهد أكبر من أجل ذلك.

وأظهر الاستطلاع الذي عملت عليه "إبسوس" بالشراكة مع المعهد العالمي لقيادة النساء، فرقا واضحا بين ما يحتاجه الرجال، وما تحتاجه النساء من أجل التقدم، بحسب آراء 20 ألف شخص استطلعت آراؤهم في 28 دولة حول العالم.

على صعيد المساواة بين الجنسين، قال 18% من الرجال المشاركين إنها تحققت في بلادهم، بينما كانت النسبة عند النساء النصف تماما، إذا قال 9% منهم فقط إن المساواة متحققة في بلادهم.

وعن أهمية "الذكاء" في التقدم، قال 28% من المستطلعة آراؤهم إنه عامل مهم بالنسبة للنساء، بينما قالت الشريحة المستطلعة بنسبة 20% إنه مهم للرجال.

وأشارت الأرقام إلى أن "عدم الاستسلام" أمر أهم لدى النساء بنسبة بلغت 25%، أما للرجال فقال 16% فقط إنه أمر مهم.

وعن المظهر، قالت 15% من النساء المستطلعة آراؤهن إنه كان عاملا رئيسيا في نجاحهن، أما الرجال فقد قال 7% فقط منهم إنه كان عاملا رئيسيا.

وقال الاستطلاع إن العلاقات الشخصية كانت عاملا أكثر أهمية بالنسبة للرجال، فقال 22% إن التواصل وشبكات العلاقات أمر أساسي للرجال، فيما قال 13% إنه أمر مهم للنساء.

 

اقرأ أيضا: هل أنت سعيد؟.. دراسة جديدة حول علاقة العمل بالسعادة (طالع)

وعن العلاقات أيضا، لكن السياسية هذه المرة، قال 18% إنها مهمة للرجال في طريقهم إلى النجاح، مقابل 8% قالوا إنها مهمة للنساء.

في روسيا على سبيل المثال، كانت النسبة الأعلى في الاستطلاع التي قالت إن مظهر المرأة يساعدها على التقدم بواقع 35%، فيما كانت النسبة المتوسطة عالميا هي 15%.

وفي الصين، يعتقد الناس هناك أن النساء والرجال متساوون في بلدهم، بواقع 28% قالوا ذلك، مقارنة بمعدل عالمي بلغ 13% فقط.

وتلقي كل من تركيا والمجر والبرازيل وبيرو، وجنوب أفريقيا وإسبانيا، باللائمة على السلطات في البلاد بسبب عدم قيامها بما يكفي من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين.

أما في المكسيك والأرجنتين وبيرو وتشيلي، فإن الناس هناك يرون أن السبب وراء عدم المساواة بين الجنسين هو ضعف توعية الرجال والفتيان بأهمية المساواة.

من جانبها قالت رئيسة وزراء أستراليا السابقة رئيسة المعهد العالمي لقيادة النساء، جوليا جيلارد، إن النتائج تعزز أن على النساء أن يكن أفضل وأكثر ذكاء للحصول على فرصهن.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل