فنون منوعة

إليك أفلام من شأنها أن تبقيك بحالة تشويق حتى اللحظة الأخيرة

فيلم العقاب
فيلم العقاب

نشر موقع "آف بي.ري" الروسي تقريرا ترجمته "عربي21"، عرض فيه مجموعة من الأفلام التي حققت النجاح، ليس فقط بفضل المتعة التي توفرها للمشاهد، بل أيضا لأنها تجعله يتعاطف مع الشخصية الرئيسية، ويقوم بتحليل تصرفاتها من وجهة نظر نفسية، من خلال التفكير في أفعالها ودوافعها.

إيلي (2016) Elle:


يقول الموقع إن ميشيل بطلة هذا الفيلم، هي امرأة ثرية ومطلقة، وتخوض مسيرة مهنية ناجحة، ولديها ابن شاب، ولديها أيضا حبيب. ولكن فجأة حصل شيء صادم في حياتها، حيث إن شخصا غريبا اقتحم شقتها، وقام باغتصابها بشكل وحشي.

إلا أن ميشيل لم تسارع للاتصال بالشرطة كما يفترض أن تفعل، بل إنها قامت بتصرفات غريبة، حيث بدأت تتذكر كل الصدمات والمواقف السيئة التي تعرضت لها في طفولتها، وأصبحت ترى وجه مغتصبها في وجوه كل الرجال الذين تعرفهم.

هذا الفيلم يمثل دراسة معمقة لشخصية البطلة، وأخطائها ودوافعها وأحزانها.

رجل أعزب (2009) A sindle man:


يقول الموقع إن جورج تعرض لصدمة بعد وفاة زوجته جيم، وقرر أخذ وقت في التفكير فيما إذا كان يريد مواصلة الحياة من دونها، لأنه كان يحبها، وفقدها بعد قصة دامت 16 عاما.

ويحاول جورج إقناع نفسه بجمال هذا العالم، ويسعى للحصول على المواساة من صديقته القديمة شارلوت. هذا الفيلم يتميز بعمق كبير، وسيفهمه أولئك الذين تعرضوا لفقدان شخص عزيز عليهم، وكل من يشاهده سوف يتفهم تماما الهدف منه، ويشعر بأن الحياة جميلة وغريبة.

حيوانات ليلية (2016) Nocturnal Animals:


يذكر الموقع أن سوزن سيدة تمتلك كل شيء في الحياة، فهي تدير معرضا للفنون، ولديها زوج محب ورائع. ولكن في يوم من الأيام انقلبت حياتها رأسا على عقب، إذ إن زوجها أرسل إليها روايته الجديدة، وطلب منها قراءتها.

ومع كل صفحة تقرأها، كانت سوزن تنغمس شيئا فشيئا في العودة للحياة التي عاشتها في الماضي، التي كانت تخفيها لمدة طويلة. هذا الفيلم يحمل قصة صادمة، وفي الوقت ذاته يجعلك تفكر في خيارات وأخطاء الماضي، التي يجب عليك أن تدفع مقابلها ثمنا باهظا.

تدمير (2015) Demolition:


يشير الموقع إلى أن زوجة ديفيس على وشك الموت، لكنه لا يشعر بكثير من الندم والحزن. ولذلك قرر السعي لفهم السبب وراء لامبالاته، وتوجه نحو طبيب نفسي، إلا أنه يحتاج قبل ذلك لترتيب المنزل، وإصلاح البراد، وتغيير باب الحمام.

في هذا الفيلم الدرامي، ليست هناك الكثير من البكائيات حول ألم الفقدان، ولكن هنالك صورة قوية لشخص مضطهد يكافح من أجل استيعاب الأمور، وإعادة التفكير في حياته.

نيون ديمون (2016) The Neon Demon:


يقول الموقع إن جيسي فتاة تحلم بالشهرة والمال، لذلك تقرر بعد تخرجها الانتقال إلى مدينة لوس أنجلوس؛ من أجل دخول عالم عروض الأزياء. وبمساعدة معارفها الجدد، تتمكن جيسي من الحصول على وظيفة في إحدى دور الأزياء.

لكن هذا الصعود السريع الذي حققته كانت له كلفته، حيث ظهر العديد من الخصوم والحاقدين، المستعدين للقيام بأي شيء للانتقام منها. هذا الفيلم يتحدث عن الأنانية والقوة، وحقيقة أن الناس في هذا العالم ليسوا في الحقيقة كما يصفون أنفسهم.

دعوة (The Invitation (2015:


يشير الموقع إلى أن هذا الفيلم تدور قصته حول رجل يدعى ويل، يذهب رفقة زوجته السابقة إلى حفلة في المساء، وسرعان ما يكتشف أن بقية الضيوف الحاضرين لديهم سر في ما بينهم، حيث إنهم وضعوا خطة فظيعة، وهو مورط فيها.

هذا الفيلم مليء بأجواء الغموض والرعب، ونهايته تكون صادمة بكل المقاييس.

كولاتيرال بيوتي (Collateral Beauty (2016:


بطل هذا الفيلم يعمل في وكالة للدعاية في مدينة نيويورك، وقد تأثرت حياته بعد تعرضه لصدمة حادة، جعلته يغرق في حالة اكتئاب عميق.

ويحاول زملاء البطل مساعدته، ووضع مخطط غريب لإعادة إحياء صديقته التي فقدها. هذه الدراما العاطفية الجميلة سوف تجعلك بالتأكيد تشعر بالحزن، إلا أن هذا الفيلم يستحق المشاهدة، خاصة أنه تظهر فيه مجموعة من الممثلين المتميزين.

إنها فقط نهاية العالم (2016) It's Only the End of the World:


يعود لويس إلى بلدته بعد غياب 12 عاما، وهو يحتاج للحديث مع عائلته حول مرضه المميت. فهل يتغير كل شيء نحو الأفضل؟ هذا الفيلم يتضمن العديد من مواقف، سوء التفاهم، والحنين، وخيبة الأمل، والوحدة، والألم والاستياء، كل هذه المشاعر تختلط في هذه الدراما النفسية المريرة.

رجل سكة الحديد (2013) The Railway Man:


خلال فترة الحرب، يقع الضابط البريطاني إيريك أسيرا في قبضة الجنود اليابانيين، الذين مارسوا ضده أبشع أنواع التعذيب في القواعد العسكرية. وبعد سنوات عديدة، يكتشف بالصدفة أن واحدا من جلاديه يعيش حياة سعيدة وهادئة في مكان ما في تايلند.

وسرعان ما يقرر إيريك ملاحقة هذا الرجل، الذي يرتبط في ذهنه بكوابيس الماضي، في هذا الفيلم المميز الذي يتحدث حول خطورة الاختيارات الأخلاقية والمعنوية، والاضطهاد والعدالة، ومدى صعوبة التخلص من الماضي، خاصة عندما يكون مليئا بالتجارب المخيفة والصادمة.



2
التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 19-11-2019 09:24 ص
كفانا ما نحن فيه من مآسي و مهازل نعيشها في الواقع المرير بكل وجداننا و مشاعرنا و الألام تعتصرنا علي ما وصل إليه حالنا البغيض .
بدر الصالح
الثلاثاء، 19-11-2019 04:24 ص
لو كان عنوان الفيلم في التقرير بالإنجليزي لكان افضل ليسهل علينا البحث عنه.