رياضة دولية

لويس إنريكي يعود لقيادة منتخب "لاروخا"

لم يبرر الاتحاد الإسباني للعبة موقف مورينو- فيسبوك
لم يبرر الاتحاد الإسباني للعبة موقف مورينو- فيسبوك

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس عودة المدرب لويس إنريكي إلى منصبه لقيادة منتخب البلاد بدلا من روبيرت مورينو.

وكان لويس إنريكي الذي أشرف على المنتخب الإسباني في مارس/آذار الماضي، قد تركه في حزيران/يونيو بسبب مرض ابنته التي توفيت لاحقا.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء :"بإمكاننا اليوم التأكيد بأن لويس إنريكي يعود إلى منصبه السابق"، مضيفا "أعرب لنا لويس إنريكي عن رغبته بالعودة... والباب كان مفتوحا له على الدوام من أجل العودة".


وكان ابن الـ49 عاما استلم مهامه كمدرب للمنتخب الوطني في تموز/يوليو 2018 بعد مونديال روسيا، لكنه عجز عن إكمال مهمته بسبب مرض ابنته تشانا التي توفيت في أواخر آب/أغسطس بعد صراع مع مرض سرطان العظام، فناب عنه مساعده مورينو ونجح في قيادة أبطال مونديال 2010 إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 التي أنهوها الإثنين بالفوز على رومانيا 5-صفر.

ولم يكن الاعلان عن عودة إنريكي مفاجئا بل كان متوقعا بعد أن غاب مورينو عن المؤتمر الصحفي الذي تلا فوز إسبانيا على رومانيا 5-صفر مساء الإثنين في ختام مشوارها في التصفيات القارية.

ولم يبرر الاتحاد الإسباني للعبة موقف مورينو، لكنه أفاد بأنه سيعقد مؤتمرا صحافيا بعد ظهر اليوم الثلاثاء، ما دفع وسائل الإعلام إلى التكهن بالإعلان عن عودة إنريكي لمنصبه السابق.

وكان مورينو الذي شغل مهمة مساعد المدرب، قد استلم مهمة الإشراف على المنتخب بعد أن قرر إنريكي التنحي في حزيران/يونيو لأسباب شخصية مرتبطة بمرض ابنته، ومع عودة ابن خيخون لمنصبه السابق يكون المنتخب قد شهد تغييرا في منصب المدرب للمرة الخامسة في غضون عامين فقط، وتحديدا منذ الجدل الذي تسبب به جولن لوبيتيغي عشية انطلاق مونديال روسيا 2018 حين أعلن بأنه سينضم إلى ريال مدريد بعد البطولة ما أدى إلى إقالته واستبداله مؤقتا بفرناندو هييرو ومن بعده إنريكي ومورينو.

وخاض مورينو مع منتخب "اللاروخا" 6 مباريات، فاز في 4 منها وتعادل في اثنتين، ليقود المنتخب الإسباني للوصول لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" في صدارة المجموعة السادسة، وودع اللاعبين بالدموع أمس الاثنين، عقب الانتصار بخماسية نظيفة على رومانيا في ختام التصفيات.


التعليقات (0)