حول العالم

لأول مرة.. صورة ثلاثية الأبعاد لسفينة نوح (شاهد)

السفينة اكتشف بقايا منها في مقاطعة دوغوبايازيت التركية في عام 1959- أرشيفية
السفينة اكتشف بقايا منها في مقاطعة دوغوبايازيت التركية في عام 1959- أرشيفية

سمحت التكنولوجيا الحديثة بإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد لجسم سفينة خشبية اكتشف بقايا منها في مقاطعة دوغوبايازيت التركية في عام 1959، ويعتقد أنها سفينة نوح.

وتمكن مهندس الكمبيوتر وعالم الآثار أندرو جونز وعالم الجيوفيزيائي جون لارسن، من رسم مخطط للجسم، وفقا لما أوردته صحيفة لـ"ديلي صباح".

 

اقرأ أيضا: "سفينة نوح" أكبر متحف عائم بالعالم ترسو في بريطانيا

وكانت أول رحلة علمية رسمية في عام 1985، وذلك حين أجرى الدكتور صالح بايركتوتان من جامعة أرضروم أتاتورك (تركيا)، بالإضافة إلى موظفي المختبر الوطني بجامعة كاليفورنيا في لوس ألاموس (الولايات المتحدة الأمريكية)، بحوثا، ثم ساعدت صور "جي بي إس" في العثور على جسم كبير تحت الأرض، يعتقد أنه لسفينة.

 

 

1
التعليقات (1)
insaniyat
الثلاثاء، 19-11-2019 07:51 م
صناعة فلك النجاة العالمي ، و تقديم لنماذج من الألواح التي يصنع بها ذلك الفلك ، و في مقدمتها لوح الحكمة و السلام و الحب و الوعي بالخطر الكوني الذي يهدد البشرية جمعاء ، و لوح التواصل على قيم الخير و التعاون ، و لوح المراجعة الشاملة للاقتناعات و المفاهيم و المواقف . و هي دعوة إلى أن يركب كل الناس ، من مختلف الأجناس و الأديان ، ذلك الفلك ، و لا يغتر أحد بقوته أو سلطانه أو حيلته و مكره ، أو دولته ، فيمر على صانعي الفلك فيوجه إليهم سخريته و استهزاءه و اتهاماته ، فلا عاصم ، مستقبلاً ، من الملحمة إلا بركوب الفلك الذي هو فعل و منهج و غاية ، وإلا سيحول بين الإنسانية و بين حكمتها حوائل و موانع و حواجز ، ممثلة في سياسات إعلامية و إقتصادية و عسكرية و قانونية و ترفيهية و إستهلاكية ، فتكون البشرية ، لا قدر الله ، من المغرقين .