سياسة دولية

الشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ هجوم لندن (شاهد)

قتل منفذ العملية إلى جانب اثنين من المارة قام بطعنهم - جيتي
قتل منفذ العملية إلى جانب اثنين من المارة قام بطعنهم - جيتي

أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم الطعن، الجمعة، في لندن والذي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين طعنا، هو سجين سابق أدين بجرائم متعلقة بالإرهاب.


ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عن قائد شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا أن منفذ الهجوم يدعى عثمان خان، 28 عامًا، وخرج من السجن شريطة أن يظل تحت المراقبة.

 

اقرأ أيضا: بعد لندن.. جرحى بحادث طعن في هولندا

وقال نيل باسو قائد شرطة مكافحة الإرهاب ببريطانيا في بيان إن "هذا الشخص كان معروفا للسلطات وأدين في 2012 في جرائم إرهابية".

 


وتابع: "أفرج عنه من السجن في ديسمبر 2018 بشروط وبوضوح فإن أحد نقاط التحقيق الرئيسية الآن هي تحديد كيف تمكن من تنفيذ هذا الهجوم".

 

من جهة أخرى، قال وزير الدولة البريطاني للشؤون الداخلية براندن لويس إن الشرطة ستراجع الشروط الجاري تطبيقها على مدانين سابقين تم الإفراج عنهم مثل منفذ الهجوم.

 

 

التعليقات (3)
عراقي
السبت، 30-11-2019 01:55 م
من اجرم بحق الاسلام هم الصهاينة والفرس المجوس ..فلماذا اجه هذا الداعشي لاناس ابرياء لقتلهم علما ان 80% من البريطانيين خرجوا في تظاهرات منددة بالتدخل البريطاني في الحرب على العراق عام 2003 ..وهو يعلم ان المجتمع البريطاني يقف ضد التدخلات العسكرية لحكوماتهم الماسونية في دول العالم وخاصة العربية والاسلامية بين ازدياد الوعي بين الناس بسبب كثرة المهاجرين و المقيمين المسلمين في بلدهم...حمار من حمير السلفية التكفيرية..الذين لاهم لهم سوى وصم الاسلام بدبن الارهاب .
ناقد لا حاقد
السبت، 30-11-2019 09:58 ص
تبا لهؤلاء الجبناء الذين يشهون الاسلام و الاسلام بريئ منهم ، ماذا استفاد هذا الاحمق من طعن الناس ، تبا له ،
حكايات take away
السبت، 30-11-2019 09:52 ص
الحكاية ناقصة للاستهلاك لم تتبناه داعش و لم تعلن عنه وكالة أعماق؟ لماذا لا نبحث عن الرابط بين هؤلاء المجرمون و المخابرات و دور المخدرات التي تعطى لهم و كأنهم فئران تجارب

خبر عاجل