حقوق وحريات

وقفة بالقدس احتجاجا على تنكيل الاحتلال بأهالي العيسوية

تشهد بلدة العيسوية منذ بداية حزيران/ يونيو الماضي حملة متواصلة من شرطة الاحتلال- تويتر
تشهد بلدة العيسوية منذ بداية حزيران/ يونيو الماضي حملة متواصلة من شرطة الاحتلال- تويتر

ندد متضامنون ونشطاء سلام خلال وقفة تضامنية في شارع يافا وسط مدينة القدس، مساء اليوم السبت، بتنكيل شرطة الاحتلال الإسرائيلي بأهالي بلدة العيسوية شرق المدينة.

وشارك في التظاهرة نشطاء من أراضي الـ48، ونشطاء من اليسار الإسرائيلي، وممثلين عن بلدة العيسوية، وحمل المتظاهرون صور الشهيد محمد عبيد، مرددين شعارات تندد باستمرار الحملة التي تنتهجها سلطات الاحتلال في البلدة.

 

وقال النائب العربي بالكنيست الإسرائيلي، يوسف جبارين: "في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها أهالينا في العيسوية وغطرسة الاحتلال وفرض العقوبات الجماعية عليهم، تأتي هذه المظاهرة لتدعم نضال أهالينا في العيسوية وتطالب برفع الأيادي الظالمة عنهم ومن أجل تحررهم مع كافة ابناء شعبنا الفلسطيني”.

 

اقرأ أيضا: إبعاد عن المنازل.. هكذا يعاقب الاحتلال المقدسيين (شاهد)
 

وأضاف: "لا يمكن فصل سياسات القمع ضد أهالي العيسوية عن مجمل المخططات التي تحاك بين حكومة الاحتلال وبين ادارة ترامب، والهادفة إلى سد الطريق امام أية فرصة لإحقاق السلام ولإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، لكننا على يقين بأن ارادة الشعب الفلسطيني وقوى السلام هنا وفي العالم ستنتصر حتما".

وتشهد بلدة العيسوية منذ بداية حزيران/ يونيو الماضي، حملة متواصلة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي تتمثل في ملاحقة المواطنين والتجار، وتنفيذ عمليات اقتحام واعتقال وهدم منازل ومنشآت.

1
التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 08-12-2019 06:52 م
وقفة أهالى القدس، كان يجب أن تكون ضد عباس وعصابته في رام الله الذين باعوا القدس وحتى أرشيف المسجد ألأقصى باعوه إسرائيل حتى ترضى عنهم وتتركهم يقوموا بواجبهم المقدس في حماية المستوطنين من خلال التنسيق ألأمنى الذى يقدسه عباس السافل ألمنحط وعصابته من أمثال عزام ألأحمق وحبريل الرجوب وحسين الشيخ وغيرهم من مغتصبى السلطة في رام ألله.

خبر عاجل