سياسة دولية

"بايدن" يهاجم السعودية وترامب مجددا على خلفية حادثة فلوريدا

بيان لحملة بايدن شدد على قناعته بضرورة أن "يأخذ التحقيق في هجوم فلوريدا مجراه"- جيتي
بيان لحملة بايدن شدد على قناعته بضرورة أن "يأخذ التحقيق في هجوم فلوريدا مجراه"- جيتي

هاجم "جو بايدن"، المرشح المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة، العام المقبل، كلا من منافسه، الرئيس دونالد ترامب، والسعودية، على خلفية حادثة فلوريدا.

والاثنين، نقل بيان لـ"تي جي داكلو"، المتحدث باسم حملة "بايدن" الرئاسية، عن الأخير، تعهده مجددا بمراجعة العلاقات مع المملكة في حال انتخابه رئيسا، لـ"التحقق من أنها تتماشى تماما مع القيم والأولويات الأمريكية".


اقرأ أيضا:
بايدن يكشف سياسته تجاه السعودية وإيران بحال انتخب رئيسا

 

واتهم البيان إدارة ترامب بـ"تحرير شيك على بياض" إلى المملكة كي "تتصرف بحصانة في جميع أنحاء العالم".

كما شدد على قناعة بايدن بضرورة أن "يأخذ التحقيق في هجوم فلوريدا مجراه".

ويعرف بايدن، نائب الرئيس في عهد باراك أوباما، بمواقفه الصارمة تجاه الرياض، وكان قد توعدها بـ"دفع ثمن" قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، و"انتهاكات" حرب اليمن.

والجمعة، قتل أربعة أشخاص، بينهم المهاجم، وأصيب سبعة آخرون بجروح، إثر إطلاق نار وقع داخل مبنى تعليمي بقاعدة جوية تتبع البحرية الأمريكية في مدينة بينساكولا بولاية فلوريدا.

وأعلنت السلطات الأمريكية أن منفذ إطلاق النار هو الملازم الثاني في سلاح الجو الملكي السعودي، محمد سعيد الشمراني.

وعقب الحادث، قدم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، تعازيه إلى ترامب، معتبرا أن منفذ الهجوم، لا يمثل مشاعر مواطني المملكة إزاء الشعب الأمريكي. 


التعليقات (3)
كرس
الخميس، 26-12-2019 08:27 ص
متى انتخابات امريكا
لص
الإثنين، 09-12-2019 08:45 م
ترمب لص سارق واقطاعي، سرق نفط العراق، والان يسرق نفط سوريا رغم عن السوريين الذين يعيشون في ظلام بسبب انقطاع الكهرباء فترات طويلة لعدم وجود المحروقات لتشغيل محطات الكهرباء، ويستغل السعودية والامارات بسبب غباء قادتها ويفرض اتاوات على شعوبهم، ترمب غير صورة اميركا عند العرب والعالم التي كانت متمثلة في تمثال الحرية، الان صورة اميركا هي تمثال الحرية بعصبة على العين بشكل مشابه لقرصان على سفينة قراصنة وبدل الشعلة سيف.
ربيع اليمن
الإثنين، 09-12-2019 05:39 م
هو يخاطب اليسار في الحزب الديمقراطي لا اكثر ولا اقل! لقد رأينا ادارة اوباما كيف تركت الحيوان الاسد يقتل نصف مليون من الشعب السوري ويشرد نصفهم ويرميهم بالبراميل المتفجرة! لم ارى احقر من سياسة اميركا تجاة المنطقة العربية وماانعل من الجمهوريين الا الحزب الديمقراطي اللعين ...