سياسة عربية

جرحى باشتباكات بين محتجين والجيش اللبناني بطرابلس

منذ 17 أكتوبر الماضي تشهد طرابلس ومدن أخرى احتجاجات تطالب بمحاسبة من يصفهم المحتجون بالفاسدين- جيتي
منذ 17 أكتوبر الماضي تشهد طرابلس ومدن أخرى احتجاجات تطالب بمحاسبة من يصفهم المحتجون بالفاسدين- جيتي

أدت اشتباكات بين متظاهرين والجيش اللبناني، مساء الثلاثاء، لوقوع عدد من الجرحى في مدينة طرابلس، أصيب على إثرها 15 شخصا بمنطقة الميناء.

 

وذكر جهاز الطوارئ والإغاثة، عبر حسابه على "تويتر"، أنه أسعف 15 مصابًا، ونقل 3 منهم إلى مستشفيات، وتنوعت إصاباتهم بين جروح ورضوض وحالات اختناق.

ودخل عشرات الشباب، صباح الثلاثاء، إلى الباحة الخارجية لمبنى بلدية منطقة الميناء، وأضرموا النيران في حاويات نفايات وحطموا زجاج الباب الرئيسي، ثم اقتحموا القاعة الرئيسية، وعبثوا بمحتوياتها.

وأفادت مراسلة الأناضول بأن الشباب أقدموا على هذه الخطوة لغضبهم بعد مصرع شاب وشقيقته؛ جراء انهيار سقف منزل يقطناه في منطقة الميناء، في ظل اتهامات للبلدية بالإهمال.

وقطع محتجون طريق "الأوتوستراد" الدولي بإطارات مشتعلة، وقالوا إنهم لن يغادروا الشوارع حتى يقدم رئيس بلدية الميناء، عبد القادر علم الدين، استقالته، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وأصدر أعضاء مجلس البلدية بيانًا دعوا فيه إلى "استقالة عبد القادر علم الدين من رئاسة بلدية الميناء، حتى تأخذ العدالة مجراها".

وأضافوا أن "استلام المحافظ إدارة شؤون بلدية الميناء أمر مرفوض، لأنه شخصية مرفوضة من أهالي الميناء وطرابلس والثورة على السواء".

ووضع أعضاء البلدية، وفق البيان، استقالتهم بتصرف أهالي منطقة الميناء.


اقرأ أيضا :  رايتس ووتش: أزمة المستشفيات في لبنان تهدد الصحة


ومنذ 17 تشرين أول/ اكتوبر الماضي، تشهد طرابلس ومدن أخرى، خاصة العاصمة بيروت، احتجاجات شعبية تطالب بمحاسبة من يصفهم المحتجون بالفاسدين داخل السلطة واستعادة الأموال المنهوبة.

ولم تتمكن القوى السياسية حتى الآن من التوافق على تكليف شخصية بتشكيل الحكومة المقبلة، منذ أن أجبرت الاحتجاجات حكومة سعد الحريري على الاستقالة، في 29 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

ويصر المحتجون على تشكيل حكومة تنكوقراط قادرة على معالجة الوضعين السياسي والاقتصادي، في بلد يعاني أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل