اقتصاد دولي

"الفيدرالي" يثبت سعر الفائدة الأمريكية.. ويوضح الأسباب

الفيدرالي الأمريكي: تكاليف الاقتراض ستظل على الأرجح دون تغيير إلى أجل غير مسمى- الأناضول
الفيدرالي الأمريكي: تكاليف الاقتراض ستظل على الأرجح دون تغيير إلى أجل غير مسمى- الأناضول

ثبت بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء، أسعار الفائدة إلى أجل غير مسمى، في ظل توقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة الأمريكية دون تغيير حتى 2021.

 

وأبقى الاحتياطي الأمريكي، أسعار الفائدة مستقرة، مؤكدا أن تكاليف الاقتراض ستظل على الأرجح دون تغيير إلى أجل غير مسمى، في ظل توقعات لاستمرار نمو اقتصادي متوسط وبطالة متدنية حتى الانتخابات الرئاسية المقررة العام القادم.

بهذا يظل سعر الإقراض القياسي لأجل ليلة واحدة داخل نطاقه الحالي المستهدف بين 1.50 و1.75 بالمئة.

وأظهرت أحدث التقديرات الاقتصادية أن أغلبية كبيرة من صناع السياسات السبعة عشر في البنك المركزي الأمريكي لا تتوقع تغيير أسعار الفائدة حتى 2021 على الأقل. وتوقع الأربعة الآخرون زيادة واحدة فقط العام القادم.

 

أقرأ أيضا: "الفيدرالي الأمريكي" يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

ومن الجدير بالملاحظة أن أحدا من صناع السياسات لم يشر إلى الحاجة لخفض أسعار الفائدة العام القادم، في مؤشر على أن مجلس الاحتياطي يرى أنه أدار "هبوطا هادئا" بعد تقلبات عام شهد اهتزاز الأسواق بفعل تنامي مخاطر الركود وانقلاب منحنى عائد السندات الأمريكية والسياسة التجارية.

وقال مجلس الاحتياطي في بيان عقب اجتماعه الذي انعقد على مدار يومين "ترى اللجنة أن الوضع الحالي للسياسة النقدية ملائم لدعم نمو مستدام للنشاط الاقتصادي وأوضاع سوق عمل قوية وتضخم قريب من... هدف الاثنين بالمئة."

التعليقات (0)