اقتصاد عربي

"أسهم أرامكو" تتراجع عند الإغلاق في ثاني أيام التداول

غلقت أسهم أرامكو عند 36.8 ريالا مما يصل بالقيمة السوقية للشركة إلى ما يقل عن تريليوني دولار بقليل- جيتي
غلقت أسهم أرامكو عند 36.8 ريالا مما يصل بالقيمة السوقية للشركة إلى ما يقل عن تريليوني دولار بقليل- جيتي

أغلقت أسهم أرامكو السعودية، اليوم الخميس، عند 36.8 ريالا، مما يصل بالقيمة السوقية للشركة إلى ما يقل عن تريليوني دولار بقليل.

وأظهرت بيانات رفينيتيف أن سعر السهم عند فتح السوق في وقت سابق اليوم الخميس كان 38.7 ريالا، مما رفع القيمة السوقية عن التريليوني دولار التي طالما سعى إليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

 

اقرأ أيضا: سهم "أرامكو" يهبط في التعاملات المبكرة لجلسة الخميس

 

وارتفعت أسهم عملاق النفط المملوك للدولة بالحد الأقصى المسموح به البالغ عشرة بالمئة فوق سعر الطرح العام الأولي في باكورة تداولاتها ببورصة الرياض أمس الأربعاء، لتغلق عند 35.2 ريالا.

 

ورجح الخبير المالي جورج هاي، في مقال نشرته رويترز، اليوم الخميس، أن يتراجع سهم أرامكو بمجرد أن تتبدد العوامل التي ساهمت في رفع قيمته، مؤكدا أنه حتى في ذلك الحين قد يكون من الصعب التعرف على القيمة العادلة. بحسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: ما هي قيمة "أرامكو" الحقيقية.. هل يتحقق تقدير ابن سلمان؟

وألمح إلى أن مستثمرين محليين استحوذوا على أكثر من ثلاثة أرباع الطرح بعد تخفيضه بينما يملك معظم الباقي حلفاء مقربون مثل أبوظبي.

واختمم قائلا: "إذا كان ولي العهد يريد لأرامكو أن تتراوح قيمتها حول تريليوني دولار فسيتحفظ هؤلاء المستثمرون بالتخلص من السهم. لكن عند هذا المستوى ستتضاءل على الأرجح فرص عملية بيع ناجحة في المستقبل للمستثمرين الأجانب وهو الأمر الذي كان أحد النقاط الأساسية في المشروع".

التعليقات (0)

خبر عاجل