سياسة دولية

البنتاغون يحظر خروج طلبة السعودية من قاعدة فلوريدا

يعد إطلاق النار في فلوريدا الثاني خلال هذا الأسبوع الذي يقع في قاعدة عسكرية بالولايات المتحدة- جيتي
يعد إطلاق النار في فلوريدا الثاني خلال هذا الأسبوع الذي يقع في قاعدة عسكرية بالولايات المتحدة- جيتي

حظرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الخميس، على الطلبة السعوديين الخروج من قاعدة "بينساكولا" الجوية بفلوريدا، على خلفية الهجوم المسلح الذي شنه الطيار السعودي داخل القاعدة ذاتها، ما أسفر عن مقتله و3 آخرين.


وقالت الوزارة في بيان لها، إنه "تم فرض حظر خروج من القاعدة الجوية على الطلاب السعوديين من قبل قادتهم، ولقد أعطت المملكة العربية السعودية تعليمات لطلابها بالمساهمة في التحقيقات، وهم يفعلون ذلك بالفعل".


وأشار البيان إلى أنه "مع وجود هذا الحظر، فإن الطلاب يمكنهم الوصول إلى العديد من الأشياء، كحضور الدروس في الصفوف، والطعام، والطاقم الطبي، فضلا عن قادتهم".

 

اقرأ أيضا: أمريكا تعلّق تدريب جميع العسكريين السعوديين على أراضيها 


والثلاثاء، قررت وزارة الدفاع الأمريكية، تعليق كل عمليات التدريب الجارية حاليا على أراضيها لعسكريين سعوديين، وذلك بعد الحادثة، بحسب بيان صادر عن ديفيد نوركويست، نائب وزير الدفاع الأمريكي.


وقال نوركويست، إن الطلاب العسكريين السعوديين سيواصلون المشاركة في الدروس النظرية داخل فصول الدراسة، لكن التدريب التطبيقي تم تعليقه بالقواعد كافة إلى حين إجراء مراجعة أمنية.


وفتح الملازم الثاني في سلاح الجو السعودي، محمد الشمراني، نار مسدسه داخل قاعة تدريب في قاعدة بينساكولا، ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى، قبل أن ترديه الشرطة.


وتضم القاعدة التي وقع بها الهجوم 16 ألف عسكري وأكثر من 7 آلاف و400 مدني.


وتعتبر مركز تدريب أول لطياري البحرية، وتعرف بأنها "مهد طيران سلاح البحرية"، كما أنها تستقبل طلابا من أنحاء العالم كافة.


ويعد إطلاق النار في فلوريدا الثاني خلال هذا الأسبوع الذي يقع في قاعدة عسكرية بالولايات المتحدة.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل