حول العالم

45 استعمالا ذكيا لورق الألومنيوم لم تكن تعرفه من قبل

عندما تقرر طلاء باب، لف المقبض بورق الألومنيوم للحفاظ على نظافته.
عندما تقرر طلاء باب، لف المقبض بورق الألومنيوم للحفاظ على نظافته.

نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية في نسختها الكندية تقريرا سلطت فيه الضوء على مجموعة من الاستعمالات المنزلية لورق الألومنيوم التي قد لا تكون معروفة لدى الجميع.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه لا يمكن الاستغناء عن ورق الألومنيوم نظرا لاستعمالاته المتعددة.

حماية مخروط المثلجات من التنقيط


للحفاظ على نظافة ملابس أطفالك عند تناولهم المثلجات، يمكن لفّ قاع مخروط المثلجات بقطعة من ورق الألومنيوم.

تسريع عملية كي الملابس


حين تكوي ملابسك، تمتص طاولة الكي الكثير من حرارة المكواة، مما يتطلب منك كي قطعة الملابس لمدة أطول لإزالة التجاعيد. لتسريع هذه العملية، ضع قطعة من ورق الألومنيوم أسفل غطاء طاولة الكي، بحيث تعكس هذه الرقاقة الحرارة مرة أخرى خلال الملابس، وتقوم بتنعيم التجاعيد بسرعة أكبر.

إبعاد البعوض عن الحديقة


 لإبقاء الحشرات بعيدا عن الخيار والخضروات الأخرى، امزج شرائط من ورق الألومنيوم مع القليل من الغطاء العضوي لحديقتك.

صنع مقلاة


إذا كنت لا ترغب في استعمال المقلاة الخاصة بك، فيمكنك صنع واحدة من خلال وضع عصا متشعبة فوق طبقتين من رقائق الألومنيوم شديدة التحمل، ولف حواف الورق بإحكام حول الفروع المتشعبة. اقلب العصا واضغط في الوسط لوضع الطعام للقلي.

حماية مقابض الأبواب من الطلاء


عندما تقرر طلاء باب، لف المقبض بورق الألومنيوم للحفاظ على نظافته.

جعل حواف الفطيرة مقرمشة


ستساعدك بعض الأغراض المصنوعة من ورق الألمنيوم في المطبخ في الحفاظ على حواف الفطائر من الاحتراق.

ابتكار قوالب حلوى في شكل خاص


يمكنك صنع كعكة في أي شكل من الأشكال التي ترغب فيها، من خلال تشكيل طبقة سميكة من الألومنيوم في الشكل المطلوب ووضعها داخل قالب حلوى كبير.

تنعيم السكر البني


لإعادة السكر البني المتصلب إلى شكله الناعم، ضع السكر في ورق الألومنيوم في الفرن في درجة حرارة 300 درجة فهرنهايت (150 درجة مئوية) لمدة خمس دقائق.

تزيين كعكة


في حال لم يكن لديك كيس لتزيين الفطائر، فلا مشكلة في ذلك، يمكنك صنع هذا الكيس باستخدام قطعة من ورق الألومنيوم في شكل أنبوب.

الحفاظ على الخبز ساخنا


لإبقاء الخبز المُعد في المنزل ساخنا، لف المعجنات التي أعددتها حديثا في منديل وضع أسفلها طبقة من ورق الألومنيوم. ستعكس الرقائق الحرارة وتبقي الخبز دافئا لبعض الوقت.

تلميع الأدوات الفضية


 لجعل أدواتك الفضية لامعة مجددا، كل ما عليك فعله هو وضع ورقة من رقائق الألومنيوم في مقلاة، ثم ملؤها بالماء البارد، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الملح. ضع الأدوات الفضية في هذا المحلول، واتركها لمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق، ثم اشطفها وجففها.

الحفاظ على نظافة الأواني الفضية


لتخزين الأواني الفضية لمدة طويلة، قم أولا بلف كل قطعة بإحكام في ورق السيلوفان، وتأكد من إخراج أكبر قدر ممكن من الهواء، ثم لفها بورق الألومنيوم.

الحفاظ على الليفة المصنوعة من الصوف الفولاذي


لمنع صدأ الليفة المصنوعة من الصوف الفولاذي التي تستخدمها لغسل الأواني، قم بلفها بورق الألومنيوم وضعها في الثلاجة. يمكنك أيضا إطالة عمر الليفة المصنوعة من الصوف الفولاذي من خلال وضع ورقة معدنية أسفلها في الطبق أو الحاوية.

فرك الأواني


في حال لم تجد ليفة لفرك الأواني المتسخة، استخدم القليل من ورق الألومنيوم لتنظيف الأواني.

الحفاظ على نظافة الفرن


يمكنك التخلص من مخلفات الطعام المتناثرة في الجزء السفلي من الفرن بوضع ورقة أو اثنتين من رقائق الألومنيوم على الرف.

تحسين كفاءة المشعاع


ذكرت المجلة أنه بهدف الحصول على مزيد من الحرارة من المشعاع الحديدي القديم دون إنفاق أموال إضافية، يمكنك صنع عاكس حراري من ورق الألومنيوم لوضعه خلفها، حيث سترتد موجات الحرارة المشعة من الرقائق إلى الغرفة بدلا من أن يمتصها الجدار خلف المشعاع. وإذا كان المشعاع يحتوي على غطاء، فهذا يساعد أيضا في تثبيت قطعة من رقائق الألومنيوم تحت الجزء العلوي من الغطاء.

حماية مرتبة الطفل


في حال كان لديك طفل يتدرّب على استخدام المرحاض، فإنه من المرجح أن يتبول في فراشه عديد المرات. ولكن، إذا أردت أن تحمي مرتبته، ولم يكن لديك واقٍ بلاستيكي متاح، يمكنك وضع عدة رقائق من ورق الألومنيوم على امتداد عرض المرتبة. بعد ذلك، قم بتغطيتها بمنشفة ذات حجم معتدل.

إخفاء العيوب الموجودة على سطح المرآة


يمكنك بسهولة إخفاء العيوب الصغيرة الموجودة على سطح المرآة العاكسة، عن طريق وضع قطعة من رقائق الألومنيوم على الجزء الخلفي من الزجاج. لإبقاء الرقاقة في مكانها، قم بتثبيتها خلف المرآة أو بالإطار بشريط لاصق.

صقل المقص


يمكنك استخدام ورق الألومنيوم لصقل المقص وتلميعه، وذلك عن طريق طي الأشرطة إلى عدة طبقات ومن ثم قصها.

تنظيف المجوهرات


لتنظيف مجوهراتك، غلّفي وعاء صغيرا بورق الألومنيوم، واملئيه بالماء الساخن وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من مسحوق غسيل خال من المبيّض. ومن ثم، ضعي المجوهرات في المحلول واتركيها لمدة دقيقة. اشطفيها جيدا ومن ثم جففيها باستخدام المجفف الهوائي.

نقل الأثاث بسهولة


لتحريك قطع الأثاث الكبيرة على أرضية ناعمة، ضع قطعا صغيرة من رقائق الألومنيوم أسفل الأرجل.

إصلاح البطاريات التي نفذ شحنها


في حال أصبح مصباحك أو جهازك يعمل بشكل متقطع، فإن السبب في ذلك على الأرجح نفاذ شحن البطارية. لحل هذه المشكلة، يمكنك طي قطعة صغيرة من رقائق الألمنيوم ووضعها بين البطارية والنابض.

الحفاظ على النظارات


إذا كنت ترغب في استخدام نظارتك للمطالعة في أثناء صبغ شعرك، لف إطار نظاراتك بورق الألمنيوم لحمايتها من الاتساخ.

تنظيف المستوقد


لتنظيف المستوقد من الرماد، ضع طبقة مزدوجة من رقائق الألومنيوم شديدة التحمل في الجزء السفلي أو تحت الفتحة الخشبية.

ربط القماش المرقع


لتجنب التصاق القماش المرقع عند كي الملابس، ضع قطعة من رقائق الألمنيوم تحت الثقب، ومن ثم يمكنك إزالتها عند الانتهاء.

تنظيف المكواة


لتنظيف المكواة، قم بتشغيل مكواة ساخنة على قطعة من رقائق الألومنيوم.

حماية جذوع الأشجار


تتغذى الفئران والأرانب وغيرها من الحيوانات على لحاء الأشجار الصغيرة خلال فصل الشتاء. لحماية جذوع الأشجار، لفها بطبقة مزدوجة من رقائق الألومنيوم السميكة في أواخر الخريف.

صنع صندوق شمسي للنباتات


لتتمكن النباتات من التمتع بأشعة الشمس، يمكنك صنع صندوق شمسي باستخدام الورق المقوى وورق الألومنيوم. 

بناء حاضنة البذور


لإعطاء النباتات التي تزرع من البذور بداية صحية، غلّف صندوقا للأحذية بورق ألومنيوم واثقبه، وضع التربة والبذور، حيث تمتص الرقاقة الموجودة داخل الصندوق الحرارة للحفاظ على البذرة دافئة في أثناء نموها، بينما يعكس الضوء الموجود خارج الصندوق الضوء على البراعم الصغيرة.

ازرع عقل نباتات غير متشابكة


ساعد عقل النباتات في النمو دون تشابك عن طريق زرعها في حاوية مغطاة بصفائح من أوراق الألومنيوم، ثم اثقب تلك الصفائح وأدخل النباتات من خلالها.

اصنع طبقا مرتجلا


عندما تحتاج إلى طبق مناسب يمكن التخلص منه، فقط غطّ قطعة من الورق المقوى بورق الألمنيوم شديد التحمل.

تحسين الإضاءة الخارجية


يمكنك جعل الإضاءة الكهربائية في الفناء الخلفي أو موقع المخيم أكثر سطوعا من خلال صنع عاكس بورق الألومينيوم لوضعه وراء الضوء. اربط العاكس بالجزء الثابت من المصباح بواسطة شريط لاصق.

تنظيف المشواة


بينما ما يزال الفحم ساخنا، ضع ورقة من الألمنيوم على الشواية لحرق أي مواد غذائية متبقية. في المرة التالية التي تستخدم فيها المشواة، استخدم ورق الألومنيوم لتنظيف الأطعمة المحترقة بسهولة قبل البدء بالطهي.

اصنع وعاء لتجميع سوائل الشواء


نصحت المجلة بتشكيل وعاء لتجميع سوائل الشواء يدوي بورق الألومنيوم، أو استخدام مقلاة مقلوبة كقالب. لا تنسَ أن تجعل الوعاء أكبر قليلا من اللحم على الشواية.

الحفاظ على كيس النوم الخاص بك جافا


ضع قطعة من ورق الألومنيوم شديد التحمل أسفل كيس النوم الخاص بك لعزلها ضد الرطوبة، وستكون جافا وستنعم بنوم رائع.

إبقاء أعواد الثقاب جافة


 قم بلف أعواد الثقاب بورق الألومنيوم لحمايتها من الرطوبة أو البلل في رحلات التخييم.

استدراج السمك


لف بعض أوراق الألمنيوم حول الخطافات. قم بتصميم الرقاقة بحيث تغطي الخطاف وتتمايل بشكل ملفت عند إلقاء الخيط في الماء.

اصنع قمعا


ضاعف طول ورق الألومنيوم الثقيل ولفه في شكل مخروط. يتميز هذا القمع المرتجل بميزة أعلى من القمع الدائم، حيث يمكنك ثني رقائق الألومنيوم للوصول إلى الثقوب الصغيرة.

إعادة تركيب بلاط الأرضيات المصنوعة من الفينيل


أوضحت المجلة أن استخدامات ورق الألومنيوم هذه مثالية عند إجراء بعض التجديدات المنزلية. إذا اقتُلع بلاط الأرضية المصنوع من الفينيل، ما عليك سوى إعادة وضعه على الأرض، ثم وضع قطعة من رقائق الألومنيوم فوقها، وتمرير مكواة ملابس ساخنة فوقه عدة مرات حتى تشعر بالغراء يذوب أسفلها.

اصنع لوحة ألوان خاصة بفنان


لصنع لوحة ألوان، ينبغي قصّ جزء طويل من ورق الألومنيوم شديد التحمل، وتجعيد الحواف، وستحصل على لوحة جاهزة للاستخدام لخلط الألوان. لجعلها تبدو فاخرة، قص قطعة من الورق المقوى في شكل لوحة كاملة مع ثقب الإبهام، وغطّها بورق الألومنيوم.

منع الطلاء من تكوين طبقة جلدية


عندما تفتح علبة طلاء نصف مستعملة، فعادة ما تجد طبقة من الطلاء الجاف على السطح. إذا أردت منع ذلك، ضع قطعة من ورق الألومنيوم أسفل العلبة واتبعها بالقلم. قصّ الدائرة، ثم ارمها على سطح الطلاء. خذ نفسا عميقا، وانفخ في العلبة، ثم ضع الغطاء العلوي في مكانه بسرعة. يحل ثاني أكسيد الكربون الموجود في أنفاسك محل بعض الأكسجين الموجود في العلبة، ويساعد على منع الطلاء من الجفاف.

صينية دهان


يعد تنظيف صينية الدهان أمرا متعبا، ولهذا السبب يشتري الكثير من الناس صينيات دهان بلاستيكية يمكن التخلص منها. لكن تبطين صينية الدهان بورق الألمنيوم يؤدي وظيفة فعالة، ويمكن أن يكون أرخص بكثير.

إبقاء فرشاة الطلاء رطبة


لإبقاء فرشاة الطلاء رطبة، أشارت المجلة إلى ضرورة التخلص من الطلاء الزائد ولف الفرشاة بإحكام بورق الألومنيوم. استخدم شريطا مطاطيا لتثبيت الورقة بإحكام عند قاعدة المقبض.

عاكس الضوء للتصوير الفوتوغرافي


لصنع عاكس للضوء، غلّف لوحا من الورق المقوى الثقيل بالإسمنت المطاطي وغطّه بورق ألومنيوم، مع المحافظة على الجانب اللامع إلى الخارج. من الأفضل صنع ثلاث لوحات عاكسة وربطها بشريط لاصق بحيث تقف من تلقاء نفسها وتكون سهلة التخزين والحمل.

تلميع الكروم


للحصول على كروم لامع، نصحت المجلة بتجعيد حفنة من أوراق الألومنيوم مع إبقاء الجانب اللامع للخارج وتطبيق مادة منظّفة. إذا فركت الكروم جيّدا، فسوف تزيل أوراق الألومنيوم بقع الصدأ.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل