سياسة دولية

كوربين يشكر من انتخبوه.. "وقتنا قادم لا محالة" (شاهد)

كوربين قال إنه يتحمل المسؤولية عن هزيمة حزبه في الانتخابات- جيتي
كوربين قال إنه يتحمل المسؤولية عن هزيمة حزبه في الانتخابات- جيتي

قال زعيم حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربين، إن ما طرحه خلال البرنامج الانتخابي هو مطلب شعبي، ولكن الانتخابات بنيت على الانقسام حول"بريكسيت"، ما أدى إلى الخسارة في الانتخابات.


وأضاف في تسجيل نشره على حسابه الرسمي بـ"فيسبوك" إنه الوقت قادم "لا محالة" لبرنامج العمال الذي توسع وكبر خلال السنوات الخمس الماضية، مخاطبا من يشعرون بأن النتيجة حطمت آمالهم بالقول: "عليكم أن تستمروا و تبدأوا من الآن الإعداد للفوز بالانتخابات القادمة".

 

وشدد على أنه يتحمل المسؤولية الشخصية عن هزيمة حزبه في الانتخابات العامة، مقدما شرحا للخسائر الكارثية التي ساعدت على إعادة بوريس جونسون إلى "داونينغ ستريت".


ويضيف كوربين : "أعتقد  أن حزب العمال دفع ثمن سياسة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي رآها بعض الناخبين على أنها محاولة لتقسيم الفجوة بين من يريدون إعادة الاستفتاء على الخروج".


وأضاف: "لقد عانينا من هزيمة ثقيلة، وأتحمل مسؤوليتي عنها" ، وألقى اللوم على النظام السياسي الذي وصفه بأنه "كان متقلبًا منذ الانهيار المالي عام 2008 ، فضلاً عن وسائل الإعلام وخيانة جونسون للنتيجة".


ويقول كوربين إنه في العديد من القضايا ، كان لدى حزب العمال الإجابات الصحيحة: "أنا فخور بأننا فزنا بالحجج وأعدنا صياغة شروط النقاش السياسي حول التقشف وقوة الشركات وعدم المساواة وحالة الطوارئ المناخية".

 

اقرأ أيضا: كوربين لن يقود "العمال" مستقبلا وجونسون يرحب بـ"تفويض واسع"

ويعتقد أن حزبه كان سيفوز وأنه كان ليصبح رئيسًا للوزراء لو لم يسيطر موضوع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ويضيف: "ليس هناك شك في أن سياساتنا تحظى بشعبية، من الملكية العامة للسكك الحديدية والمرافق إلى برنامج زيادة الأجور للملايين".

 

ويقول إن السؤال هو: "كيف يمكننا النجاح في المستقبل حيث لم ننجح هذه المرة؟".


وأضاف كوربين أن "الرسالة المركزية لحزب المحافظين -لإنهاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي- كانت غير شريفة وخادعة". 

 

 


التعليقات (0)