حول العالم

عشرات آلاف السعوديين يتوافدون على أكبر مهرجان موسيقي

يحاول ابن سلمان تغيير نظرة الغرب إلى المملكة - أ ف ب
يحاول ابن سلمان تغيير نظرة الغرب إلى المملكة - أ ف ب

توافد عشرات الآلاف من السعوديين إلى مهرجان الموسيقى الإلكترونية الذي وصفه المنظمون بأنه الأكبر في المملكة منذ أن بدأت تخفيف القيود المفروضة على الترفيه منذ عقود.

ومن بين أبرز المشاركين في مهرجان "إم دي إل بيست" الذي بدأ الخميس ويستمر 3 أيام، منسقو الأسطوانات الهولندي تييستو والجنوب إفريقي بلاك كوفي والفرنسي دافيد غيتا.

وقالت منسقة الأسطوانات كوزميكات وهي واحدة من الفنانات السعوديات القليلات المشاركات في هذا الحدث "هذا أكبر مهرجان موسيقي في المنطقة". وأشارت في بيان أصدره المنظمون إلى أن "البلاد كلها تشهد تغييرا كبيرا جدا".

وتخللت الليلة الأولى من الحدث إضاءة لأشعة الليزر فيما كان الشبان السعوديون يصورون الأجواء على هواتفهم الذكية.

 

اقرأ أيضا: مجتهد: صالح كامل يقدم نفسه بديلا لتركي آل الشيخ بالسعودية

كما أن الكثير من الفتيات والنساء أتين إلى الحفلة بدون وضع حجاب. وقال المنظمون إن المهرجان استقطب 130 ألف شخص في اليوم الأول ووصفوه بأنه "أكبر مهرجان للموسيقى والفنون والثقافة ينظم في المملكة العربية السعودية".

وقد خففت السعودية القيود المشددة على الترفيه بأشكاله المختلفة إذ يسعى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى تغيير الصورة المحافظة لبلاده.

وقد ألغى الحظر الذي استمر لسنوات طويلة على دور السينما كما سمح بتنظيم بطولات رياضية وحفلات موسيقية مختلطة.

وتم الترحيب بهذه التغييرات من قبل فئات واسعة من سكان السعودية وثلثاهم تحت سن الثلاثين، لكن إدخال مثل هذه المرافق الترفيهية إلى البلاد قد أثار جدلا في مجتمع محافظ للغاية.

وتأتي الإصلاحات في الوقت الذي تسعى فيه السعودية وهي عضو أساسي في منظمة "أوبك" التي تضررت بشدة جراء انخفاض أسعار النفط، إلى تعزيز الإنفاق المحلي وتنويع اقتصادها.

وينفق السعوديون حاليا مليارات الدولارات سنويا لمشاهدة الأفلام وزيارة المتنزهات الترفيهية في المراكز السياحية في المناطق المجاورة مثل دبي والبحرين.

التعليقات (0)

خبر عاجل