سياسة عربية

اتهامات لقيادي موال للإمارات بالتحريض ضد صحفيين بعدن

هاني بن بريك من القيادات الجنوبية الموالية للإمارات- صفحته عبر تويتر
هاني بن بريك من القيادات الجنوبية الموالية للإمارات- صفحته عبر تويتر

اتهمت نقابة الصحفيين اليمنيين، مساء الثلاثاء، نائب ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، هاني بن بريك، بالتحريض بشكل خطير ضد صحفيين في مدينة عدن، جنوبي البلاد.

وقالت النقابة في بيان اطلعت "عربي21" عليه، مساء اليوم: تابعت النقابة بأسف بالغ التحريض الخطير الذي صدر عن هاني بن بريك ـ وهو قيادي بالانتقالي مقرب من الإمارات ـ  في فيديو متداول في وسائل التواصل الاجتماعي يحرض فيه على صحفيين في عدن أتهمهم بالعمالة والعمل ضد الوطن.

وعبرت النقابة عن ادانتها لكل أشكال التحريض ضد الصحفيين والتعامل معهم كهدف سهل ما يلحق بهم الأذى، مؤكدة أنها تدرك خطورة مثل هذه التصريحات في ظل الصراعات الحالية والوضع المحتقن الذي تعيشه البلاد.

وشدد البيان على ضرورة حماية الصحافة والصحفيين وتوفير البيئة الآمنة لممارسة مهنة الصحافة بحرية ومسؤولية.

كما دعت نقابة الصحفيين اليمنيين كافة الأطراف المتصارعة إلى التوقف عن حملات التحريض ضد الصحفيين الذين تحولوا إلى ضحايا في هذه الحرب التي استهدفت الصحافة بدرجة رئيسية.

وكانت النقابة اليمنية، قد أدانت في وقت سابق من كانون أول/ ديسمبر الجاري، قيام جماعة الحوثي ببدء محاكمة عشرة صحفيين مختطفين قبل أربعة أعوام أمام المحكمة الجزائية المتخصصة "أمن الدولة" التي تديرها في صنعاء.

 

اقرأ أيضا: محكمة حوثية تقضي بإعدام هادي ورئيس حكومته

التعليقات (0)