سياسة عربية

"6 أبريل": الأمن المصري اعتقل 12 من أعضاء الحركة

الاعتقالات تركزت في محافظة دمياط- جيتي
الاعتقالات تركزت في محافظة دمياط- جيتي

قالت حركة "شباب 6 أبريل" إن قوات الامن المصرية شنت حملة اعتقالات فجر الأربعاء، طالت 12 من أعضائها بمحافظة دمياط شمال البلاد.

واستنكرت الحركة في بيان لها على حسابها بـ"الفيسبوك" حملة الاعتقالات، وقالت إنها رسالة جديدة من النظام باستمرار سياسة اختطاف واعتقال الشباب والنشطاء من منازلهم، مشيرة إلى ان بين المعتقلين كل من، محمد أبو سمرة، ومحمود الحسيني، ولؤي مظهر، وعدنان علاء الدين، ومحمود فتحي، وأحمد شهيب.


وأضافت أنه: "مع فجر أول أيام السنة الجديدة وبدلاً من الإفراج عن المعتقلين الذين يقضون عقوبة السجن منذ سنوات في قضايا مُلفّقة والمحبوسين احتياطياً على ذمة قضايا تعدّى حبسهم الحد الأقصى للحبس الاحتياطي؛ والذين يقضون فترة المراقبة الشرطية (التدابير الإحترازية)، قامت منظومة أمن النظام بحملة اعتقالات انتهت باعتقال 12 عضواً من أعضاء الحركة بدمياط".

 

اقرأ أيضا: دعوات للتضامن مع معتقلين مضربين عن الطعام بسجون مصر

وأكدت الحـركة أن سياسة الخطف والاعتقالات الممنهجة التي يتبعها النظام لن تُجدي نفعاً ولن تستطيع تكميم أفواه المصريين وممارسة حقهم في التعبير عن آرائهم، حتى وإن كانت على غير هوى النظام وتُعارض سياساته.

 

التعليقات (1)
مصري جدا
الأربعاء، 01-01-2020 05:12 م
المهارة الوحيدة التي يتقنها نظام الفساد والاستبداد والفشل هي قهر الشعب و اعتقاله ،، ايا كان توجه المعارض إسلامي او علماني ،، فهل تدرك المعارضة انها في سلة واحدة أمام النظام هي سلة السجن والاعتقال ،، ام انهم لا يتعلمون ،،