سياسة عربية

لأول مرة منذ توليه الحكم.. أمير قطر يصل طهران للقاء روحاني

ذكرت وكالة "قنا" أن أمير قطر سيناقش خلال زيارته لطهران آخر تطورات الأحداث في المنطقة- جيتي
ذكرت وكالة "قنا" أن أمير قطر سيناقش خلال زيارته لطهران آخر تطورات الأحداث في المنطقة- جيتي

ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية الأحد، أن الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، توجه إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية.

 

ورافق الأمير القطري وفد رسمي رفيع، وهي أول زيارة له منذ توليه الحكم عام 2013، وسط توتر في المنطقة.


وذكرت وكالة "قنا" أن أمير قطر سيبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة آخر تطورات الأحداث في المنطقة.

 

وفي وقت لاحق، أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا" بأن "أمير قطر وصل إلى العاصمة طهران للقاء المسؤولين"، لافتة إلى أنه "سيلتقي الرئيس الإيراني حسن روحاني مساء اليوم".

 

اقرأ أيضا: رئيس العراق يهاتف أمير قطر لبحث عواقب اغتيال سليماني


وفي وقت سابق، أكدت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن "أمير قطر يصل اليوم إلى طهران، ليلتقي المسؤولين في إيران، لمناقشة التطورات الطارئة في المنطقة".


وبحسب ما أوردته وسائل إعلام إيرانية، فإنه من المقرر أن يلتقي الأمير القطري خلال زيارته لطهران، المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي والرئيس الإيراني حسن روحاني.


يذكر أن تميم أجرى اتصالا هاتفيا الأسبوع الماضي مع الرئيس الإيراني روحاني، وأكد فيه موقف بلاده الرافض للعقوبات ضد طهران، إلى جانب معارضتها للتوتر الذي يستهدف إيران.

التعليقات (3)
علي
الأحد، 12-01-2020 05:33 م
اجتمع عبيد اليهود تميم وروحاني من اجل بحث سبل القضاء على الثورات الشيعية في العراق واللبنان لمنع انهيار الحكم الخميني
عمر
الأحد، 12-01-2020 04:58 م
هذا هو المسار الصحيح لدول الخليج التحاور وتوطيد العلاقات فيما بينهم ومع ايران بالذات فايران بحلوها ومرها هي جارة ولا يمكن محوها من الخريطة أو ايذاء شعبها ولا يمكن الاستمرار في وضع فشلنا على شماعة ايران والاعتماد على الغير لحمايتنا والذي بدوره لا يزيد الأمور الا تعقيدا ويستنفذ ثروات وخيرات الشعوب دون أدنى احترام... نتمنى أن يحصل نفس الشيء من الكويت وعمان والبقية ... سيقول الناس ايران موغلة في دم العرب السنة من أجل مصالحها وأجيب والحكام العرب أكثر ومن دون داع ... العرب وايران جعلوا من بعضهم البعض أعداء والضحية هو المسلم أيا كان والمستفيد هم الصهاينة ومصاصي الدماء آن الأوان لزرع الثقة والأمان والتعاون المشترك لما فيه خير الشعوب وخير الأمة والرقي بالانسان المسلم عقيدة وفكرا وأخلاقا وعملا وابداعا وقوة تنصر المظلوم في أي مكان ... كذلك عراق حر موحد مستقل وقوي هو أكثر أهمية لايران من بلد ممزق ومستعمر ينهشه كل من هب وذب نفس الشيء بالنسبة لليمن وسوريا التي أصبحت مسرح تجارب للأسلحة ..هذا شيء فضيع لن ينساه التاريخ للكل... كل التشجيع والدعاء بالتوفيق للجميع
بتشو الجزائري الاصيل..
الأحد، 12-01-2020 09:06 ص
اركض يا تميم حاول ياتميم فقطر في خطر من قاعدة العديد احيكت كل المؤامرات الامريكية ضد المسلمين من افغانستان الى العراق الى لبنان الى سوريا والان قطع ذراع ايران الطولى بساطور قاعدتكم العدعدية ياعدوية ويلكم في ماينتظركم من مليشيات فقدت قائدها وعزمت على الانتقام