سياسة دولية

"أردوغان يقبّل يد زعيم ماسوني".. ما حقيقة هذه الصورة؟

أعرب مغردون أتراك عن غضبهم إزاء محاولة تشويه أردوغان، لا سيما باستخدام صورة تحظى بأهمية كبيرة لديهم- تويتر
أعرب مغردون أتراك عن غضبهم إزاء محاولة تشويه أردوغان، لا سيما باستخدام صورة تحظى بأهمية كبيرة لديهم- تويتر

تداولت حسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة قديمة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يقبل فيها يد رجل كبير في السن.

وزعمت حسابات تداولت الصورة بأن الرجل هو زعيم لـ"الماسونية"، من عائلة "روتشيلد" اليهودية الشهيرة.

 

 

وشن من تبنوا هذه الرواية، وبينهم أسماء إعلامية وأكاديمية معروفة في السعودية، هجوما على أردوغان وتركيا، وكذلك الإخوان المسلمين، مؤكدين أن الصورة "تفضحهم".

 

وأثار ذلك حفيظة كثيرين، أوضحوا أن الرجل هو المؤرخ التركي الكبير، خليل إنالجيك، الذي توفي عام 2016 عن 100 عام، ويعد من أهم علماء التاريخ العثماني.

 

 

 

كما أعرب مغردون أتراك عن غضبهم إزاء تلك المحاولة الجديدة لتشويه الرئيس أردوغان، لا سيما عبر استخدام صورة تحظى بأهمية كبيرة لديهم.

 

وعلق ياسين أقطاي، مستشار أردوغان في رئاسة حزب العدالة والتنمية، بالقول: "لا يمكن حتى تصور مدى عمق القاع الذي يسقط فيه الناس عند التلاعب بعقولهم".

 

 

 

التعليقات (14)
عراقي
الإثنين، 20-01-2020 12:11 م
يا ( دكتور ) ابراهيم.. المطلق في كذبه وبهتانه ..مجرد رؤية من حول الرئيس الطيب اردوغان يعرف من سيماهم انهم من المسلمين ...حتى دون الرجوع الى قراءة تعليقك المليء بالهتان والشتم على سيدك وسيد اسيادك الرئيس الطيب اردوغان ..كلب من كلاب اهل النار .
ابوعمر
الإثنين، 20-01-2020 08:16 ص
لقطاء النظام العهري السعودي الاماراتي المصري وراء كل الاساءات والتشكيكات التي تلاحق الرئيس التركي المسلم أردوغان..وآخرها هذه الاساءة البليغة لشخص السيد أردوغان من خلال تركيب الصورة أياها....الماسونية ترعرعت وشبت وشابت وتشيخت في قصور آل سعود وآل نهيان بشهادة الماسونيون أنفسهم...وهو العكس تماما في مسيرة وحياة أردوغان..الذي يكفيه فخرا أنه (حافظ) للقرآن الكريم عن ظهر قلب..ويكفي عائلته المحترمة أنها من أعظم وأرقى وأشرف العائلات التركية المسلمة.عكس آل سعود وآل نهيان العائلتين اليهوديتين بشهادة الكثير من المؤرخين العجم وبعض العرب..فالأصول اليهودية لهما تتبع يهود بني قينقاع وخيبر.....ولتواصل الكلاب النباح والنواح
محب الحق
الإثنين، 20-01-2020 08:03 ص
الا تسمعوا يا مشاخخ الوهابيه قول رسولنا صلي الله عليه وسلم ليس مننا من لم يوقر كبيرنا ويرحم صغيرنا صدق رسول الله فيما قال والله كذبكم فاق الروافض
من سدني
الأحد، 19-01-2020 10:30 م
ما جاء به إبراهيم المطلق اسمه بهتان وهو عند الله عظيم ويجب إقامة الحد على هذا المدعي المأجور وَيَا حبذى ان يحاكم بنصوص الكتب ا(الوهابيه ) على هذا القدح والتجني. وعليه بالبينة وان قال سمعت او اعتقدت بالعموم ان الرجل إبراهيم (امعه ) واذا كان دكتور في جامعه اسلاميه بمستوى إبراهيم المطلق الامعه … فاقم على علم الشريعة تحت حكم ال سعود ماتماً وعويلًا
goodrich
الأحد، 19-01-2020 07:29 م
قولوا معي آمين لعنة الله على المدعو إبراهيم المطلق الكذاب بعدد حبات الرمل في الكون وعدد خلقه ومداد كلماته