سياسة عربية

مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة

نفذت المقاتلات الروسية 232 غارة وشنت مقاتلات النظام السوري 89 غارة جوية- جيتي
نفذت المقاتلات الروسية 232 غارة وشنت مقاتلات النظام السوري 89 غارة جوية- جيتي

قتل 50 مدنيا سوريا على الأقل، نتيجة هجمات النظام السوري وحلفائه الروس والإيرانيين على محافظة إدلب، خلال العشرة أيام الأخيرة، بحسب ما وثقته جمعية "منسقو الاستجابة المدنية في الشمال السوري".


وذكرت الجمعية في بيان لها، أن "المقاتلات الروسية نفذت 232 غارة، فيما قامت مقاتلات النظام السوري بـ89 غارة جوية، استهدفت فيها مناطق خفض التصعيد بإدلب، منذ 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، موعد إعلان وقف إطلاق النار".

 

اقرأ أيضا: قتلى بقصف طيران نظام الأسد وروسيا على ريف حلب الغربي


وأشارت الجمعية إلى أن الغارات الجوية استهدفت أيضا مدرستين ومركزين لما يعرف بـ"الخوذ البيضاء" التابعة للدفاع المدني الخاص بالثوار السوريين، مؤكدة أن "الهجمات أسفرت عن مقتل 50 مدنيا بينهم 13 طفلا و3 نساء وموظف لدى الدفاع المدني".


وفي سياق متصل، تضاعفت أعداد النازحين المدنيين من إدلب باتجاه المناطق القريبة من الحدود التركية ومنطقتي عملية "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، ووصل عدد النازحين إلى 31 ألفا و500 شخص.


يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في 9 كانون الثاني/ يناير الجاري، عن قرار لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب، إلا أن قوات النظام واصلت هجماتها البرية وأطلقت عشرات القذائف الصاروخية باتجاه المناطق المأهولة بالسكان في إدلب ومحيطها.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل