سياسة عربية

عباس يستقبل بوتين في بيت لحم ويبحث معه هذه الملفات (شاهد)

أشار عباس إلى أنه سيبحث مع بوتين ملفات عدة أهمها ما يتعلق بإعلان إسرائيل ضم الأراضي الفلسطينية- الأناضول
أشار عباس إلى أنه سيبحث مع بوتين ملفات عدة أهمها ما يتعلق بإعلان إسرائيل ضم الأراضي الفلسطينية- الأناضول

استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، بعد مشاركته في منتدى ينظمه الاحتلال الإسرائيلي حول الهولوكوست.


وقال عباس خلال استقباله بوتين إن "هذه الزيارة سواء إلى فلسطين أو إلى موسكو مهمة بالنسبة لنا، من أجل التشاور في كافة القضايا التي تهمنا"، معربا عن شكره لبوتين على دعم الشعب الفلسطيني سياسيا واقتصاديا وثقافيا وماليا وأمنيا.


وأشار عباس إلى أنه سيبحث مع بوتين ملفات عدة، أهمها ما يتعلق بإعلان إسرائيل ضم الأراضي الفلسطينية، وكذلك "صفقة القرن"، وأيضا القضايا المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية، لافتا إلى أنه ينوي زيارة موسكو في أيار/ مايو المقبل، لتهنئة بوتين بعيد "التخلص من الفاشية".

 

اقرأ أيضا: عباس يلتقي نظيره الفرنسي ويبحثان آخر مستجدات المنطقة

من جانبه، شدد بوتين على أن العلاقات الروسية الفلسطينية متجذرة وتاريخية، معربا عن استعداده لترسيخ وتعزيز التعاون بين الطرفين (الاقتصادي والإنساني)، وبكل ما يخص التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.


وذكر بوتين أنه سيتشاور مع عباس حول تطورات الأوضاع في الإقليم، داعيا رئيس السلطة الفلسطينية لزيارة موسكو في شهر أيار/ مايو المقبل، للمشاركة في الاحتفالات "عيد النصر".

 

 
التعليقات (1)
أبو بكر إمام
الخميس، 23-01-2020 07:48 م
ومن بين الأمور المهمة التي يقوم بها --- بوتين الروسي --- في المنطقة هو : حرق سوريا ، ومساعدة --- حفتر --- لحرق ليبيا ---