رياضة دولية

فيدرر ينجو من الخسارة ويحقق فوزه الـ 100 على أرض ملبورن

حقق فيدرر (38 عاما) فوزه الـ100 في البطولة المتوج بلقبها ست مرات- فيسبوك
حقق فيدرر (38 عاما) فوزه الـ100 في البطولة المتوج بلقبها ست مرات- فيسبوك

تأهل النجم السويسري المخضرم روجر فيدرر، إلى الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة بصعوبة، بعد فوزه على الأسترالي جون ميلمان 4-6 و7-6 و6-4 و4-6 و7-6، في مواجهة مثيرة من خمس مجموعات.


وحقق فيدرر (38 عاما) فوزه الـ100 في البطولة المتوج بلقبها ست مرات، ليبقي على آماله بتعزيز رقمه القياسي وإحراز البطولة الكبرى الحادية والعشرين في مسيرته.

كما أصبح الأسطورة السويسرية أول لاعب يبلغ حاجز الفوز المئوي في بطولتين مختلفتين في الـ"غراند سلام" بعد الوصول إلى هذا الرقم أيضا العام الماضي في ويمبلدون.

وقال فيدرر بعد حسم المواجهة بصعوبة بالغة:  "أشكر الله أنها كانت سوبر تاي بريك. لعب جون جيداً. كنت جاهزاً لتبرير نفسي في المؤتمر الصحفي، لكن في النهاية صمدت وقلبت النتيجة. يا لها من مباراة".

وتابع المصنف ثالثا عالميا: "حاولت الاستفادة من إرساله. إرساله ليس مصدر القوة له كما الشبان أصحاب البنية الطويلة. لكنه نجح في إبقائي في الخلف وصعّب الأمور عليّ كثيرا".


وارتكب اللاعب السويسري الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى 82 خطأ سهلا، مقابل 62 تسديدة ناجحة في مواجهته ضد ميلمان المصنف 47 عالميا، والتي استغرقت أكثر من أربع ساعات على ملعب "رود ليفر".


وكان الزخم في بداية المباراة مع ميلمان، الذي تفوق على فيدرر في بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي، وفاز بالمجموعة الأولى قبل أن يفوز اللاعب السويسري في الثانية بعد شوط فاصل، ثم تفوق في الثالثة بكسر متأخر لإرسال منافسه.


ولكن اللاعب الأسترالي الذي لا يكل، لم يكن مستعدا للاستسلام، وفاز بالمجموعة الرابعة ليجبر المصنف الثالث على تعويض تأخره بكسر للإرسال لينتصر في الشوط الفاصل.




التعليقات (0)

خبر عاجل