ملفات وتقارير

أكاديمي إماراتي يهدد بإرسال جيش مصر لليبيا.. ناشطون يعلقون

التغريدة أثارت غضبا واسعا بين النشطاء المصريين الذين اعتبروها إهانة للجيش المصري- جيتي
التغريدة أثارت غضبا واسعا بين النشطاء المصريين الذين اعتبروها إهانة للجيش المصري- جيتي

أثار تهديد أكاديمي إماراتي بإرسال الجيش المصري إلى ليبيا، في حال فشل اللواء المتقاعد خليفة حتفر باقتحام طرابلس، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.


وكتب الكاتب الإماراتي عبدالخالق عبدالله في تغريدة بموقع "تويتر": "إذا لم يتمكن الجيش_الوطني_الليبي من حسم معركة طرابلس قريبا، فالجيش المصري وحده قادر خلال 24 ساعة من حسم معركة طرابلس وإنهاء معاناة سكانها وتحريرهم من سيطرة مليشيات مسلحة وأخرى إرهابية تسيطر على قرار حكومة الوفاق الفاقدة لأي شرعية".


التغريدة أثارت غضبا واسعا بين النشطاء المصريين الذين اعتبروها إهانة للجيش المصري، فيما نظر إليها النشطاء الليبيون باعتبارها تقليلا من قدرات قوات الوفاق الوطني.


النشطاء العرب من دول أخرى شاركوا بغضبهم أيضا، خاصة نشطاء اليمن الذين وجهوا اللائمة إلى الإمارات، بسبب دورها في حرب اليمن، مؤكدين أن الإمارات تقوم بالتدخل في أغلب البلدان العربية من اليمن إلى مصر وليبيا والسودان.


العديد من النشطاء سخروا من التغريدة كذلك، متسائلين: لماذا لا ترسل الإمارات جيشها من المرتزقة إلى ليبيا؟ هل لن يستطيع إنهاء المعركة في نصف ساعة؟ ولماذا يتكلم المستشار الإماراتي نيابة عن الجيش المصري؟


آخرون اعتبروا أن هذه التغريدة هي إقرار من المستشار الإماراتي باختراق الجيش المصري، ومعاملتهم له وكأنه يعمل في شركة خدمات يتحرك لمن يدفع أكثر، أو كأنه كتيبة تابعة للإمارات.


نشطاء مصريون أعربوا عن حزنهم لتلك التغريدة، وطالبوا بأن يتحرك الجيش المصري أجل، لكن إلى الإمارات، أو يخرج ببيان استنكاري لذلك التصريح كأضعف الإيمان، وفق النشطاء.

 


 
التعليقات (6)
جيش الكفتة
الأربعاء، 26-02-2020 06:29 ص
لا الامارات لديها جيش لديهم مرتزقة من حول العالم ولا مصر لديها جيش فما لدي مصر جيش منهار من الهزائم من حبايبهم اسرائيل شاهد فديو باليوتوب بعنوان =هزائم الجيش المصري = بشهدة حكام مصر وقادة عسكر مصر
مسلم
الثلاثاء، 28-01-2020 10:27 ص
ايها الشيطان الممسوخ ابن الشيطان .افهم من خرافاتك ما يلي. الخمارات لاتملك جيشا كغيرها من الدول وهدا يسبب لها عقدة كبيرة لهذ نراها تبذر الاموال في شراء المرتزقة . ارسالها للجيش المصري للحرب في ليبيا .اهانة للمصريين بان خيشهم تحت رحمة الخمارات .وان البندقية المصرية للايجار اللعنة لدويلة الخمارات .
مصري
الثلاثاء، 28-01-2020 07:21 ص
نعم كما تم ارسال الجيش المصري الي اليمن في بداية الستينات من القرن الماضي و كانت الهالكة و سوف تكون بإذن الله لأن العسكر الانجاس كلاب تل ابيب اتباع الشيطان لا يسيرون الا فيما يغضب الله و فقط .
زيد
الثلاثاء، 28-01-2020 03:08 ص
عار التاريخ أن تتبع مصر دويلة القبائل السبع التي تديرها المخابرات الأميركية والإسرائيلية . الكاتب البريطاني هذه الدويلة دولة المكتب التجاري . نظام مصر المستبد أوصلها إلى هذا الانحطاط بعد أن كانت دولة عالية القيمة .
مراقب من بعيد
الإثنين، 27-01-2020 09:13 م
السيسي حول الجيش المصري الى زراعة اللفت والبقدنوس والامارات تستغل الوضع وتريد تحويله الى كلب صيدها لتنعم بالغنيمة اباليس ابن ناقص اصبحوا اكبر خطر يهدد هده الامة حتى من الد اعدائها

خبر عاجل