سياسة دولية

أردوغان يختتم جولته الأفريقية بزيارة السنغال

حطت طائرة الرئاسة التركية في مطار بليز دياني الدولي بالعاصمة دكار- الأناضول
حطت طائرة الرئاسة التركية في مطار بليز دياني الدولي بالعاصمة دكار- الأناضول

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فجر الثلاثاء، إلى العاصمة السنغالية دكار، في ثالث محطاته ضمن الجولة الأفريقية، التي بدأها من الجزائر ثم غامبيا.


وحطت طائرة الرئاسة التركية في مطار بليز دياني الدولي بالعاصمة دكار في تمام الساعة الـ01:20 بتوقيت إسطنبول.


وكان في استقبال الرئيس أردوغان لدى وصوله إلى المطار نظيره السنغالي ماكي سال، وعقيلته فايا سال، والسفيرة التركية في دكار نور ساغلام، وعدد من المسؤولين.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يصل إلى غامبيا.. ويؤكد: حفتر لا يريد السلام


ويرافق الرئيس أردوغان في جولته، عقيلته أمينة، ووزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، إضافة إلى وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.


وكان أردوغان أكد الاثنين خلال تصريحات مع نظيره الغامبي أداما بارو بالعاصمة بنجول، أن "اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر لا تهمه الهدنة ولا يريد السلام في ليبيا".


وقال الرئيس التركي: "تصريح المتحدث باسم حفتر بأن الحل في ليبيا على فوهات البنادق ذو مغزى، فهو يُظهر أن حفتر لا تهمه هدنة ولا سلام"، مضيفا أننا "نأمل أن يكون المشاركون في مؤتمر برلين قد سمعوا هذا التصريح وبناء عليه يبدون مواقفهم".


وأمس، قال المتحدث باسم قوات حفتر، أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي، إن "الحل في ليبيا ليس سياسيا، وإنما يأتي بالقتال والحرب ضد الإرهابيين"، على حد وصفه.

 
التعليقات (0)