صحافة إسرائيلية

صحيفة إسرائيلية: العرب ضد الفلسطينيين في "صفقة القرن"

رأت الصحيفة أن "معظم الدول العربية لها انشغالات أكثر أهمية من مسألة مستقبل الفلسطينيين"- أ ف ب
رأت الصحيفة أن "معظم الدول العربية لها انشغالات أكثر أهمية من مسألة مستقبل الفلسطينيين"- أ ف ب

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية الأربعاء، إن "العالم العربي لم يحبس أنفاسه الثلاثاء، مع نشر خطة السلام للرئيس ترامب (..)، لكنه رد بضبط للنفس أو حتى بصمت صاخب"، بحسب تعبيرها.


وأضافت الصحيفة في مقال لها، أنه "في ظل هذه الأنباء الطيبة، لم يخرج أيضا أي أحد عن طوره غاضبا ضد الخطة ولم يعلن عن رفضه القاطع لها، رغم الإعلان عن القدس الموحدة كعاصمة لإسرائيل، والمطالبة بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، وكذلك الضم المرتقب للمستوطنات بالضفة الغربية"، مشيرة إلى أن "العالم العربي اليوم ضد الفلسطينيين".


ورأت الصحيفة أن "معظم الدول العربية يوجد لهم انشغالات أكثر أهمية وإلحاحا من مسألة مستقبل الفلسطينيين"، مؤكدة أنه "إذا كان الفلسطينيون لا يريدون أو ربما لا يستطيعون أخذ مصيرهم في أيديهم، فإن العالم العربي لا يعتزم عمل ذلك نيابة عنهم".

 

اقرأ أيضا: ناشطون يعلقون على مشاركة سفراء عرب بإعلان "صفقة القرن"


وأشارت الصحيفة إلى أن "الفلسطينيين من جانبهم قرروا، كما كان متوقعا، أن يرفضوا بغضب الخطة الأمريكية المقترحة، ويفضلون مواصلة حلمهم في مستقبل أفضل، وبالأساس مواصلة الكفاح ضد إسرائيل"، معتقدة أن "كل هذا لن يحصل، وكل العالم باستثناء الفلسطينيين، باتوا يفهمون هذا"، بحسب زعمها.


وأكدت الصحيفة أنه "بخلاف الماضي، لم يعد الشرق الأوسط ينقسم بين إسرائيليين وفلسطينيين من خلفهم الدول العربية"، مبينة أن "الانقسام الجديد هو إيران وحلفاؤها، ومقابلهم الدول العربية المعتدلة، وإسرائيل والولايات المتحدة إلى جانبهم".


وذكرت الصحيفة أن "خطة ترامب بعيدة كبعد الشرق عن الغرب عن أحلام الفلسطينيين"، مستدركة بقولها: "هذه خطوة واقعية وعملية، وتتصدى لعموم المشاكل التي منعت في الماضي تحقيق اتفاق سلام، وهي ليست رهينة لضعف أو نزوات الفلسطينيين"، على حد قولها.


وختمت الصحيفة الإسرائيلية بقولها: "إسرائيل والولايات المتحدة يمكنهما أن ينفذاها كلها أو أجزاء منها بأنفسهم"، معتبرة أن الخطة الأمريكية "إنجاز مهم لإسرائيل".

 
التعليقات (2)
مسافر
الأربعاء، 29-01-2020 05:38 م
والله هئة لص .
آل الذل
الأربعاء، 29-01-2020 02:23 م
حتى عصابة الصهاينة في أرض فلسطين تستغرب عداوة آل الذل في الخليج لأهل فلسطين و كل المسلمين ، قبل طرد الصهاينة من فلسطين علينا طرد ممولي و عملاء الصهاينة آل الذل و الرذيلة في الخليج