سياسة تركية

أنباء عن انسحاب تركي من تل أبيض السورية.. هذه حقيقتها

قوات تركية على مشارف مدينة تل أبيض التي تقع ضمن مناطق نبع السلام- جيتي
قوات تركية على مشارف مدينة تل أبيض التي تقع ضمن مناطق نبع السلام- جيتي

تناقلت وسائل إعلامية عدة، ما أورده المرصد السوري، السبت، بأن الجيش التركي، انسحب من مدينة تل أبيض التي تقع ضمن مناطق عملية "نبع السلام" التركية.

وأورد المرصد أن "الجيش التركي انسحب من المنطقة الشمالية، وأنه عمد خلال الساعات الماضية إلى إخلاء مواقعه في محيط مدينة تل أبيض وشركراك وعلي باجلية وخرب رز وكورمازا، في ريف منطقة تل أبيض شمالي الرقة، دون أن يوضح أسباب ذلك.

في حين أكد مصدر إعلامي في المعارضة السورية من داخل تل أبيض، لـ"عربي21"، أن الخبر ليس دقيقا، موضحا أن ما حدث هو "تبديل روتيني" للقوات التركية.

وأوضح أن ما تم "ليس انسحابا"، وأن الغرض من هكذا أنباء "مشبوه". 

وقال: "القصة أن اللواء 11 في الجيش التركي الذي كان منتشرا في المنطقة، قام بتبديل روتيني مع اللواء 7، ولا يوجد إخلاء أو انسحاب تركي من تل أبيض".

 

اقرأ أيضا: بعد تفجيرات دامية.. عربي21 ترصد وضع تل أبيض وعودة الأهالي

يشار إلى أن تل أبيض تقع ضمن نبع السلام التركية، العملية التي انطلقت في 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، في منطقة شرق نهر الفرات، ضد "قسد".


وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب "قسد" من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي في 22 من الشهر ذاته.

التعليقات (1)
اعزازي
السبت، 08-02-2020 06:26 م
خذوا الكذب من المركز المخابراتي السوري في كوفنتري!! لصاحبه الكردي اليزيدي اسامة سليمان والملقب عبد الرحمن وهو ضد اردوغان

خبر عاجل